رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الأسماك اليوم السبت 9-4-2022 في القليوبية

الاسماك
الاسماك
Advertisements

واصلت أسعار الأسماك استقرارها داخل الأسواق وشوادر السمك على مستوى محافظة القليوبية، وفقا للتعاملات اليومية.

أسعار الأسماك اليوم
وترصد “فيتو” الأسعار بشكل يومي، حيث يتراوح سعر سمك البلطي من 20 إلى 40 جنيهًا، وسمك بلطي الصغير يتراوح من 10 إلى 20 جنيهًا، والبلطي الوسط من 25 إلى 35 جنيها، وفيليه أسماك البلطي من 40 إلى 120 جنيها، وسجل سمك البياض بحيرة ناصر من 35 إلى 45 جنيهًا.

أسعار قشر البياض
ويتراوح البلطي الأسواني ما بين 20 إلى 40 جنيهًا وقشر بياض من 75 إلى 110 جنيهات للكيلو، فيما بلغ سعر سمك الماكريل مجمد من 30 إلى 40 جنيهًا ويتراوح سمك الوقار بين 75 إلى 110 جنيهات، وتراوح سعر كيلو سمك موزة ما بين 20 إلى 55 جنيهًا. 

تراجع أسعار الجمبري
وسجل سعر الجمبري الجامبو من 180 إلى 200، بانخفاض 30 جنيها، والمبروكة 35 جنيها للكيلو، والشموس بسعر 30 جنيها، والسردين بسعر 30 جنيها. 

أما القراميط فيتراوح سعرها ما بين 15 إلى 20 جنيهًا، وسعر المكرونة السويسي من 35 إلى 65 جنيهًا بارتفاع 15 جنيهات، وتراوح سعر سمك البوري الممتاز ما بين 45 إلى 55 جنيهًا، وسعر الدنيس تراوح ما بين 95 إلى 135 جنيهًا.

ومن جانبه كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة متابعة الأسواق أولا بأول؛ لمنع التلاعب بالأسعار، أو استغلال الظروف الحالية - الحرب الروسية الأوكرانية - بصورة سيئة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بحسم مع أي ممارسات غير مقبولة من بعض التجار الجشعين، خاصة أن الدولة عملت خلال الفترات الماضية وحتى الآن على توفير مختلف أنواع السلع الأساسية وتأمين احتياطي استراتيجي منها، محذرا من أن الحكومة لن تسمح بأية ممارسات من هذا النوع، وموجها بالتنسيق مع الغرف التجارية المختلفة في هذا الشأن.

وكان الدكتور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد في وقت سابق أن الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر في مصر والعالم أجمع، وأي صراع عالمي يؤثر في السوق والسلع.

وأكد في تصريحات له أنه منذ توليه حقيبة وزارة التموين كان هناك توجيه من الرئيس السيسي على الحفاظ على احتياطيات استراتيجية من كافة السلع الأساسية، وأضاف: "أتذكر أن الاحتياطي من القمح يومها في 2017 كان يكفي لمدة 18 يومًا فقط، وأصبح يصل حاليًّا إلى 6 أشهر".

وأوضح وزير التموين أن مخزون القمح في مصر حاليا يكفي لمدة 4 شهور بحجم 3.8 مليون طن، وخلال 40 يومًا سيتم حصاد المحصول المحلي ومساحته المنزرعة حاليًّا 3.6 مليون فدان، لافتا إلى أن المستهدف جمع 5.5 مليون طن قمح محلي، على أن يتم تقدم حوافز للمزارعين هذا العام وزيادة نقاط التجميع.

وشدد “المصيلحي” على أن مخزون القمح الاستراتيجي مع الإنتاج المحلي سيكفي الاحتياجات حتى نوفمبر من العام الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية