رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبدالحق نوري.. حكاية لاعب أبكى العالم

عبدالحق نوري
عبدالحق نوري
Advertisements

اشتعل الرأي العام الكروي الأوروبي بعد إعلان نادي أياكس أمستردام الهولندي دفع تعويض ضخم للاعبه السابق عبد الحق نوري، الذي دخل في غيبوبة أثناء مشاركته مع الفريق قبل 5 سنوات.

بيان أياكس الهولندي


ونشر أياكس بيانا رسميا أكد خلاله أن عائلة عبد الحق نوري ستحصل على تعويض قدره 7 ملايين و850 ألف يورو، بجانب تكفل أياكس بمصاريف علاج ورعاية اللاعب.

وقال إيدوين فان دير سار، المدير العام لنادي أياكس: ندرك جميعا أن معاناة عبدالحق وأحبائه لم تنته بعد، ولا يزال الوضع محزنا للغاية وهذا ما نشعر به هنا في أياكس أيضا.
وتابع: قررنا تجميد القميص رقم 34 في الفريق ومنح أسرته حق التصرف فيه، لن يتم اللعب به مرة أخرى إلا إذا أرادت عائلة نوري ذلك، وسيتم وضع متعلقات عبد الحق في غرفة خلع الملابس بمتجر النادي بجوار المدخل الرئيسي للملعب.


ونستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات عن عبدالحق نوري 


عبد الحق نوري، صاحب الأصول المغربية، سقط مغشيا عليه في مباراة ودية مع أياكس في يوليو 2017، ودخل بعدها في غيبوبة استمرت لما يزيد على عام، وعانى من أضرار في الدماغ.

نوري 24 عاما -  استفاق من الغيبوبة في أغسطس 2018، ثم انتقل لمنزل عائلته في مارس 2020.
نوري لاعب كرة قدم هولندي من أصول مغربية من مواليد عام 97 بمدينة امستردام، وانضم اللاعب إلى نادي أياكس في سن السابعة ليصبح أصغر لاعب يفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الهولندي لكرة القدم للدرجة الثانية مع الفريق الاحتياطي شباب أياكس التابع لنادي أياكس. 


خلال مسيرته الاحترافية، التي استمرت أقل من ثلاث سنوات، شارك نوري في ستة انتصارات لنادي أياكس في الدوري الهولندي الممتاز وهو نائب بطل البطولة خلال موسم 2016–17.

ويعد نوري أفضل هداف في التاريخ في فئة هولندا تحت 19 سنة برصيد تسعة أهداف.

تطورات الحالة الصحية للاعب 

وصرح خالد قاسم محامي العائلة بأن نوري يتواصل مع والديه عن طريق النظر وبدأ في تحريك عينه إلا أنه لم تتقدم الحالة بشكل ملحوظ.

وصرح محمد النور بأن عبدالحق يتواصل مع العائلة عن طريق تحريك حاجب العين وهناك تحسن طفيف حيث إنه بدأ يسمع الكلام الذي يدار حوله ويتابع المباريات الأوروبية معهم.
كما أكد والدة أن عبدالحق يتواصل معهم بإبتسامة إلا أنه لا يستطيع الأكل أو الكلام ولا يقدر أن يقعد على مقعده إلا عن طريق المساعدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية