رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر| ارتفاع إصابات كورونا.. ماني يستفز المصريين.. تاج الدين يكشف موقف غلق المدارس.. والطقس شديد البرودة.. محاكمة متهمي "رشوة الصحة"

ساديو ماني يستفز
ساديو ماني يستفز المصريين ويسخر من منتخب مصر
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

الصحة: تسجيل 1569 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و41 حالة وفاة


أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 1703 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 342762 حتى اليوم.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

 

تاج الدين يكشف موقف تقليل الكثافات وغلق المدارس بعد إجازة نصف العام


كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، حقيقة دراسة تقليل الكثافات وغلق المدارس بعد إجازة نصف العام.
وأوضح "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": "لجنة إدارة أزمة كورونا كانت مجتمعة الأسبوع الماضي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك تعليمات واضحة وصريحة ومحددة التركيز جدًّا على اتباع كل الإجراءات الاحترازية في الداخل، ومع القادمين لمصر وتقليل الكثافات في كل الأماكن العامة والخاصة، وفي المدارس والجامعات".


لميس الحديدي: وائل الإبراشي توفي لما فقد الأمل أنه يرجع الشغل| فيديو


قالت الإعلامية لميس الحديدي: "وفاة الإعلامي وائل الإبراشي كانت مفاجأة وصادمة هزَّتنا كلنا، خاصة أن كلنا كنا متابعين حالته ومتوقعين أنه يرجع قريبًا".
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون إي": "وائل الإبراشي كنا بنكلمه ونكلم أهله وقرايبه.. وكانت حالته بتتحسن، وهو كان بيعمل تدريبات علاج طبيعي، وكان عنده أمل يرجع للشاشة تاني".

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد 23-1-2022 في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد؛ حيث يسود طقس بارد نهارًا، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع بوسط سيناء وشمال الصعيد. 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

ويسود طقس غائم على كافة الأنحاء، مع نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.


مهيب عبد الهادي يفجر مفاجأة في عقد موسيماني | فيديو

كشف الإعلامي الرياضي مهيب عبد الهادي مفاجأةً في عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي.
وأوضح خلال برنامج "اللعيب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "موسيماني يطلب تجديد عقده لمدة عامين، والشرط الجزائي الذي يطلبه باقي العامين في حال إقالته أو رحيله".

 

انطلاق امتحانات التيرم الأول للصف الثاني الثانوي ورقيا.. اليوم

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022 لطلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد الموافق 23 يناير في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.

ويؤدِّي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، ومادة تطبيقات الرياضيات من 12:30 ظهرًا إلى 3 عصرًا، شعبة علوم، والجغرافيا من 12:30 ظهرًا إلى 2:30 عصرًا، شعبة أدبي، داخل لجان مؤمَّنة بالمدارس الثانوية في توقيت واحد على مستوى الجمهورية.

 

 

 

بأجور تصل إلى 10 آلاف جنيه.. وظائف جديدة للخريجين في محافظة الإسماعيلية

كشفت وزارة القوى العاملة عن توفير فرص عمل جديدة للشباب الخريجين في شركات القطاع الخاص، وذلك برواتب مجزية بمحافظة الإسماعيلية.

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى أن فرص العمل المتوافرة بمحافظة الإسماعيلية، تتمثل في 27 عامل إنتاج وتعبئة وخدمات من ذوي القدرات يكون قادرًا على العمل والسن حتى 40 عامًا، و25 عامل إنتاج، و10 عاملات خياطة.

 

 

 

 

ساديو ماني يستفز المصريين بحركات ساخرة.. وتعليق ناري لكوبر| فيديو


استفز ساديو ماني، نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، المصريين بفيديو يسخر فيه من مواجهة منتخب مصر في المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وقال "ماني" في الفيديو الساخر من منتخب مصر: "مصر مصر هنيمها..السنغال 1 مصر 0".
وعلق أسامة نبيه، مدرب منتخب مصر السابق: "دي كلها ضغوط، وساديو ماني لاعب كبير ولكنه مضغوط نفسيًّا، وشفنا الحاجات دي وعارفينها".

 

 

نجاة أرنولد شوارزنيجر من حادث سير في لوس أنجلوس | صور


نجا الممثل الأمريكي وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيجر، من حادث سير نتج عنه نقل امرأة إلى المسشفى بعد تعرُّضها لإصابات طفيفة.

وكان نجم أفلام الإثارة والحركة السابق، البلغ من العمر 74 عامًا، يقود سيارة من طراز "جي إم سي يوكون" كانت ضمن أربع سيارات تعرَّضت لحادث تصادم يوم الجمعة في لوس أنجلوس.


هزة أرضية تضرب شمال إسرائيل | فيديو


أكدت وسائل إعلام عبرية أن هزة أرضية ضربت شمال إسرائيل، شعر بها سكان عدد من المدن.
وأفاد موقع موقع "والا" بأن "السكان في طبريا وصفد والكريوت ووادي الأردن وبيت شيعان شعروا بالهزة".

 

 

سيدة تطلق النار على عامل في مطعم بعد خلاف على البطاطس

اتهم عامل في مطعم بمقاطعة سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية، سيدة، بإطلاق النار عليه بعد خلاف حول خصم على البطاطس المقلية.
وقالت مجلة «نيوزويك» الأمريكية نقلًا عن وثائق المحكمة: إن الحادث وقع عندما كانت تيريكا كلاي (30 عامًا) تتجادل مع الموظف حول خصم على البطاطس المقلية، وخرج الموظف في وقت لاحق لاستراحة تدخين، وزعم أن كلاي ضربته في رأسه بمسدس قبل أن تطلق النار عليه.

 

 

اليوم.. أولى جلسات محاكمة 4 متهمين في رشوة وزارة الصحة

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة 4 متهمين بـ"رشوة وزارة الصحة".

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أمر بإحالة 4 متهمين للمحاكمة الجنائية؛ لاتهام أوَّلهم بطلبه لنفسه مبلغ 5 ملايين جنيه وأخذه 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالكَيْ مستشفى خاص بوساطة متهمَيْنِ آخرَيْنِ، مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسؤولين بوزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارتها بغير ترخيص، وإعداد تقرير مزور يُثبِت - على خلاف الحقيقة - عدم وجود أي مخالفات بها، وقد أُسند للمتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير.

 

 

غضب عارم في السودان بعد زيارة حميدتي لإثيوبيا.. ومطالبات بتنحي مجلس السيادة

تسود حالة من الغضب العارم في صفوف السودانيين، بعد زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو "حميدتي"، إلى إثيوبيا، ومباحثاته مع رئيس الوزراء آبي أحمد.

عبَّرت عن الغضب ردود أفعال شديدة في وسائل التواصل الاجتماعي خاصة "فيس بوك"؛ حيث طالب الكثيرون بتنحي مجلس السيادة، معتبرين ما حدث بمثابة "خيانة".

كان نائب رئيس مجلس السيادة السوداني "حميدتي" قد بحث مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية