رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تاج الدين يكشف موقف تقليل الكثافات وغلق المدارس بعد إجازة نصف العام | فيديو

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين
Advertisements

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، حقيقة دراسة تقليل الكثافات وغلق المدارس بعد إجازة نصف العام.
 

تقليل الكثافات

وأوضح "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": "لجنة إدارة أزمة كورونا كانت مجتمعة الأسبوع الماضي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك تعليمات واضحة وصريحة ومحددة التركيز جدًّا على اتباع كل الإجراءات الاحترازية في الداخل، ومع القادمين لمصر وتقليل الكثافات في كل الأماكن العامة والخاصة، وفي المدارس والجامعات".
 

قرار الحكومة بشأن كورونا

ولفت: "الحكومة أخذت قراراتٍ بعدم التعامل مع المصالح الحكومية أو الخدمية إلا من خلال الحصول على التطعيم وارتداء الكمامة، وكذك الجامعات تتبع الإجراءات الوقائية والاحترازية".

موقف غلق المدارس

وأشار: "هناك متابَعة دقيقة من الحكومة في التوازن الشديد، والوضع الوبائي هو ما سيحدِّد موقف غلق المدارس بعد إجازة نصف العام".

خروج 1703 متعافين

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 1703 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 342762 حتى اليوم.

 

تسجيل 1569 حالة جديدة

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

شفاء 342762 حالة

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 408495 من ضمنهم 342762 حالة تم شفاؤها، و22330 حالة وفاة.

 

متابعة الموقف

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية