رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الفيل في المنام وعلاقتها باندلاع الحروب والنزاعات

تفسير رؤية الفيل
تفسير رؤية الفيل في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الفيل في المنام.. الفيل من أكبر وأضخم الحيوانات على كوكب الأرض ولكن عادة ما ترتبط بالفيل الكثير من سمات الهدوء والمسالمة بل والرقة في بعض الأحيان!، ولو رأيت الفيل في منامك فهذا المنام ليس مجرد حلم يعكسه عقلك الباطن فحسب ولكنه يحمل بعض المؤشرات والدلالات المختلفة التي سنوضحها إليكم خلال هذا الموضوع.


تفسير رؤية الفيل في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين إن رؤية الفيل في المنام قد تشير إلى اقتراب وقوع الحروب أو النزاعات بين الدول، ومن يرى مجموعة من الفيلة في منامه هذه الرؤيا تشير إلى حرب نفسية يتعرض لها الرائي مع بعض المحيطين به أو بعض الأعداء الذين يحاولون إيذائه طوال الوقت.

ويقول ابن سيرين أيضا في رؤية الفيل في المنام إنها قد تشير إلى الأفراد المغضوب عليهم من الله سبحانه وتعالى أو أن الرائي ربما فعل أمر ما خاطئ فأصابته لعنة الله عز وجل والله أعلم.

وفي بعض التفسيرات التي كتبها عن رؤية الفيل في المنام فقد تدل الرؤيا على وجود بعض الأشخاص المتكبرين في حياة الرائي أو الأقوياء أصحاب النفوذ والسلطة الذين يستخدمون قوتهم في أغراض بعيدة عن الخير.

ويقول ابن سيرين إن من يرى الفيل الأفريقي في منامه فرؤيته تشير إلى المكانة المرموقة والعز والجاه الذي سيحصل عليه أما لو كان الفيل هندي فهذا المنام يشير إلى الأموال الكثيرة والطائلة التي سيحصل عليها الرائي.

ومن يرى الفيل كبير الحجم في منامه فإن رؤيته تشير إلى الشخص الذي يظن الناس أن له مكانة كبرى ويقدرونه بينما هو في الحقيقة لا يستحق ذلك التقدير بل وهو الأقل شأنا بين أبناء قومه. ومن رأى أنه نجح في إخضاع الفيلم وإسقاطه أرضا فإن رؤيته تشير إلى الوقار  والعز والمكانة الكبرى التي التي سيحصل عليها الرائي بين افراد قومه خلال الفترة القادمة أو مكانة عليا سيحصل عليها في عمله.

ومن يرى نفسه يتحدث مع الفيل فإن تلك الرؤيا وفقا لابن سيرين تشير إلى أن صاحبها يلتمس طوال الوقت التقرب والتودد إلى أصحاب الجاه والسلطة. أما من رأى أن الفيل يعترض الطريق هو يسير به فتلك الرؤيا تشير إلى مرض شديد سيصاب به الرائي والله أعلم.

ومن رأى أنه يحاول ركوب الفيل لكنه لا يستطيع فهذا المنام يشير إلى خسارة مبالغ من المال أو تجارة كان يعمل بها وضياع الكثير من الفرص منه. أما رؤية قتل الفيل في المنام أو صيده تشير إلى اقتراب سماع الرائي لبعض الأخبار الحزينة والسيئة أو وقوعه في مشكلات كثيرة ستتطلب منه الصبر والعناء والجهد حتى يتخطاها والله أعلم.


تفسير رؤية الفيل في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء الفيل وكان صغير الحجم فرؤيتها تشير إلى اقتراب خطبتها أو ارتباطها عاطفيا.

وتشير رؤية الفيل للعزباء أيضا إلى اقتراب سماع الأخبار السارة والسعيدة فالرؤيا تبشرها إما باقتراب زواجها أو سماعها لبعض الأخبار السارة والمفرحة التي ستستمع إليها خلال الأيام القادمة وقد تشير إلى اقتراب تحقيق الأمنيات والأحلام والطموحات التي انتظرت تحقيقها منذ سنوات

ولو رأت الفتاة العزباء أنها تقف أمام فيل وكان لونه أبيض أو وردي فهذه الرؤيا تحمل الكثير من المعاني الطيبة لصاحبتها حيث تشير إلى اقتراب زواجها من شخص على خلق ويأتي من بيت صالح وتقي.

ولو رأت لفتاة العزباء الفيل المتوحش الذي يخيفها فهذا المنام يشير إلى تعرضها للحسد أو وجود بعض الأشخاص الذين يريدون إيذائها طوال الوقت. وحلم ركوب الفيل للعزباء يشير إلى حكمتها وشجاعتها وقدرتها على تخطي الصعاب من أجل تحقيق أهدافها، ولكن لو سقطت من فوقه فهذا يعني الفشل في علاقة عاطفية ستدخلها أو فشل في عملها والله أعلم.


تفسير رؤية الفيل في المنام للمتزوجة

الفيل الصغير في المنام للمتزوجة يشير إلى الأخبار السعيدة والمفرحة التي ستستمع إليها خلال الفترة القادمة والرزق الحلال لها ودخول الطمأنينة إلى بيتها. ولو كان الفيل لونه أبيض فهذا يشير إلى تحسن أحوالها وحدوث بعض التغيرات الإيجابية في حياتها القادمة أو ربما حصولها على ميراث.

وقد تشير الرؤيا أيضا إلى أن زوج هذه السيدة رجل صالح ويحبها حبا شديدا ويخشى الله في تعامله معها. ولكن لو رأت أنها تصارع فيلا يحاول مطاردتها فهذا يعني وجود اشخاص أو شخص ما يحاول أن يفسد عليها وعلى زوجها حياتهما أو عدم التوافق بينها وبين زوجها.

وقتلها للفيل في المنام يشير إلى التغلب على الأزمات والمشكلات وخروجها من الكثير من الأمور والمسائل المعقدة والصعبة بسلام وبدون خسائر. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية