رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صافرة تونسية لمباراة الكاميرون والرأس الأخضر بأمم أفريقيا

الكاميرون
الكاميرون
Advertisements

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" تعين الحكم التونسي الصادق السلمي، لادارة مباراة الكاميرون والرأس الاخضر، غدًا الإثنين، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات كاس أمم أفريقيا 2021.

صافرة تونسية

وسيكون في مساعدة الصادق السالمي، كلًا من مواطنه خليل الحساني، والسوداني نيلا إبراهيم، فيما سيكون الحكم التونسي هيثم قيراط، والمصري أحمد حسام، ضمن فريق التحكيم الخاص بتقنية الفيديو "الفار".

وستكون مباراة الغد هي الثانية التي يديرها السالمي في البطولة، بعد مباراة المغرب وجزر القمر والتي أدارها الجمعة الماضي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، َوالتي فاز بها أسود الأطلس (2-0).

وترك السالمي، انطباعات جيدة لدى كل المتابعين والمشرفين على التحكيم في كان الكاميرون. 
 

حسم منتخب الكاميرون، تأهله لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، مبكرًا منذ الجولة الماضية، وتتطلع باقي منتخبات المجموعة الأولى لحجز مقعد في الأدوار الإقصائية للمسابقة، عندما تختتم مبارياتها في مرحلة المجموعات.

ويلتقي منتخب الكاميرون مع الرأس الأخضر، غدا الإثنين بالجولة الثالثة والأخيرة"ط للمجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى بين بوركينا فاسو، وإثيوبيا.

يتصدر أسود الكاميرون، ترتيب المجموعة بـ6 نقاط، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه (2-1) على بوركينا فاسو، و(4-1) على إثيوبيا في الجولتين الماضيتين.

ترتيب المجموعة
ويحتل منتخب بوركينا فاسو، المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق المواجهة المباشرة على الرأس الأخضر، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، بعدما تغلب عليه (1-0) بالجولة الماضية، فيما يقبع منتخب إثيوبيا، في قاع الترتيب، بلا نقاط.

صراع التأهل
ويكفي منتخب الكاميرون، الفائز بالبطولة 5 مرات، حصد نقطة فقط أمام الرأس الأخضر، لضمان الصدارة رسميا، وملاقاة صاحب المركز الثالث بأي من المجموعات الثالثة، والرابعة، والخامسة في دور الـ16.

في المقابل، يسعى الرأس الأخضر، لحصد النقاط الثلاث للصعود رسميًا للأدوار الإقصائية، دون النظر لنتيجة مباراة بوركينا فاسو، وإثيوبيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية