رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس التونسي عن نهائي كأس العرب: روح الانتصار أهم من النتائج

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد
Advertisements

أجرى الرئيس التونسي قيس سعيّد، السبت، اتصالا هاتفيًّا بوزير الشباب والرياضة ومدرب "نسور قرطاج"، بعد نهاية منافسات كأس العرب 2021 والتي أقيمت في قطر.

وذكرت وكالة "تونس إفريقيا للأنباء"، أن الرئيس سعيّد أكد في اتصاله مع وزير الشباب والرياضة ومدرب المنتخب التونسي لكرة القدم على أن "الأهم من النتائج هي الروح الانتصارية العالية والعطاء المتميز للاعبين طيلة المباراة".

روح أخوية

وأثنى سعيّد وفق بيان لرئاسة الجمهورية على "الصور التاريخية التي عكست الروح الأخوية التي سادت بين المشجعين في المدرجات وبين اللاعبين في الميدان".

كما أعرب عن "تقديره للعمل الذي قام به الفريق الوطني لكرة القدم للوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة في كأس العرب"، حاثا عناصر المنتخب الوطني على "مواصلة العطاء ومزيد من التشبع بعقلية الانتصار".

وأجرى الرئيس التونسي قيس سعيد مساء السبت اتصالا بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون لتهنئته بمناسبة فوز المنتخب الجزائري لكرة القدم ببطولة كأس العرب لسنة 2021.

 صور فرحة الجماهير التونسية

وأشار سعيد - حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية- إلى أن أهم الصور التي التقطها ليست الأهداف المسجلة بل صور الفرحة التي عمت الجماهير التونسية في نهاية اللقاء، وهي ترفع العلمين التونسي والجزائري ورايات عربية أخرى في مشهد تاريخي يقيم الدليل على عمق الروابط الأخوية بين الشعب الواحد في تونس وفي الجزائر وفي سائر أقطار الأمة العربية.

وأحرزت الجزائر لقب كأس العرب لكرة القدم لأول مرة في تاريخها بعد الفوز 2-صفر على تونس بعد وقت إضافي في قمة مغاربية مثيرة أمام أكثر من 60 ألف متفرج في استاد البيت بالخور بقطر.

أمير سعيود افتتح التسجيل

وافتتح أمير سعيود التسجيل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 99، بعد تمريرة من بغداد بونجاح.

وأضاف المخضرم ياسين براهيمي الهدف الثاني في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع للوقت الإضافي بعدما استفاد من خروج حارس تونس معز حسن من مرماه للمشاركة في ركلة ركنية لترتد الكرة إلى اللاعب الجزائري الذي انطلق من قبل منتصف الملعب نحو المرمى الخالي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية