رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر: صلاح يفوز بجائزة عالمية.. سر تسلم زوجة الفرعون المصري الجائزة.. وبشرى سارة عن فاعلية حبوب كورونا ضد أوميكرون

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

انتقم من ميسي وليفاندوفسكي.. محمد صلاح يحصد جائزة القدم الذهبية كأفضل لاعب في العالم

حصد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الإثنين في موناكو، متفوقًا على العديد من النجوم؛ حيث تسلم الجائزة من النجم البرازيلي داني ألفيس.

وحصل محمد صلاح جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقًا على عدة نجوم بارزين في أوروبا، على رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ومواطنه ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

السبب إنساني.. لماذا تسلمت زوجة محمد صلاح جائزة القدم الذهبية رغم تواجده

تسلمت زوجة النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الإثنين في إمارة موناكو الفرنسية، بدلًا من اللاعب.

وترك محمد صلاح شرف تسلم الجائزة لزوجته التي رافقته إلى موناكو، في رحلة انتهت بالتتويج بالجائزة الذهبية نظرًا لدورها الكبير في تألقه الكُروي، وتكريمًا لدورها معه في حياته.

نتائجها هائلة بشرط الاستيقاظ مبكرا.. علماء يكتشفون علاجا سهلا لضعف البصر

أفاد باحثون في دراسة نُشرت قبل أيّام في دورية "ساينتفك ريبورتس" أن التعرض لموجة قصيرة من الضوء الأحمر في الصباح يعمل على تحسين البصر المتدهور، مما قد يوفر علاجًا بسيطًا وآمنًا وسهل الاستخدام للحفاظ على قوة الرؤية مع التقدم في العمر.

وفي الاختبارات التي أُجريت على 20 مشاركًا تعرضوا لثلاث دقائق من الضوء الأحمر العميق 670 نانومتر في الصباح بين الساعة 8 صباحًا و9 صباحًا، تحسن البصر بنسبة 17 بالمائة واستمر (عند مستوى أقل) أسبوعيًا في المتوسط، وفي بعض المتطوعين، وصل التحسن إلى 20 بالمائة.

رغم وجوده.. زوجة محمد صلاح تتسلم جائزة القدم الذهبية نيابة عنه | فيديو وصور

تسلمت ماجي محمد زوجة محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، جائزة القدم الذهبية بدلًا منه خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الإثنين في موناكو، وتوفق النجم المصري على العديد من النجوم؛ حيث تسلم الجائزة من النجم البرازيلي داني ألفيس.

وحصد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الإثنين في موناكو، متفوقًا على العديد من النجوم.

ليفربول يوجه رسالة مؤثرة لـ"محمد صلاح" بعد ترتيب الكرة الذهبية

 

حرص نادي ليفربول الإنجليزي على دعم الدولي المصري محمد صلاح والتأكيد على إمكاناته الفنية بعد احتلاله المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2021 برسالة مؤثرة عبر الحساب الرسمي للريدز على موقع "تويتر".

وكتب ليفربول: "المركز السابع لعام 2021.. نحن جميعًا فخورون بك يا محمد" في إشارة إلى النجاحات الكبيرة التي يقدمها اللاعب مع الفريق على المستويين المحلي والقاري.

تنطلق اليوم.. ترددات القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات كأس العرب

تنطلق، اليوم الثلاثاء، منافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًّا.

وأعلنت عدد من القنوات الرياضية القطرية غير المشفرة (المفتوحة)، أنها ستنقل مباريات بطولة كأس العرب على الهواء مباشرة، وهي القنوات الآتية:
 

جائزة الأساطير.. أول تعليق من محمد صلاح على فوزه بالقدم الذهبية

حصد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الإثنين في موناكو، متفوقًا على العديد من النجوم؛ حيث تسلم الجائزة من النجم البرازيلي داني ألفيس.
وقال محمد صلاح: "إنه لأمر رائع أن أفوز بتلك الجائزة، خاصة لأن العديد من أساطير كرة القدم قد فازوا بها".

وأضاف: "لقد ساعدني القدوم إلى الدوري الإيطالي كثيرًا لأنه عندما كنت في تشيلسي كان عليَّ تغيير نوع كرة القدم وثقافتي، وشعرت أنني بحاجة إلى تغيير طريقي في اللعب وساعدتني إيطاليا، أريد أن أحيي مشجعي روما وفيورنتينا على حد سواء، لقد قضيت وقتًا رائعًا هناك، لقد كانوا رائعين وجعلوني أشعر دائمًا بحبهم".

متواضع ويعمل بالشركة منذ 10 سنوات.. من هو باراج أجراوال رئيس تويتر الجديد

أعلنت شركة تويتر تعيين باراج أجراوال في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة خلفًا لـ"جاك دورسي"، مشيرة في بيان لها إلى أن باراج أجراوال، هو كبير مسئولي التكنولوجيا في الشركة والذي يعمل بها منذ 10 أعوام.

ويحظى باراج، بتأييد كبير من دورسي؛ حيث كتب عنه في رسالة نشرها على "تويتر": "فضولي، ومتقصٍّ، وعقلاني، وخلاق، ومتطلب، ومدرك لذاته، ومتواضع.. إنه يقود بقلب وروح وهو شخص أتعلم منه يوميًا.. ثقتي به كرئيس تنفيذي عميقة للغاية".

محمد صلاح يعوض فقدانه الكرة الذهبية بالفوز بجائزة أفضل لاعب في العام

استطاع محمد صلاح أن يكسر حزنه ويعوض خسارته للبالون دور؛ حيث لم تمرى سوى ساعات قليلة على فقدانه فرصة الفوز بالكرة الذهبية 2021، حتى استطاع تعويضها بجائزة أخرى.

وحصل صلاح على المركز السابع في الترتيب العام لقائمة المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية 2021.

وعقب خروجه من السباق، أعلن نادي ليفربول في بيان رسمي حصول صلاح على جائزة أفضل لاعب في العام 2021 من قبل اتحاد مشجعي كرة القدم الإنجليزي.

بعد تفشي سلالة أوميكرون.. إحصائية جديدة لإصابات ووفيات كورونا حول العالم

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 261.4 ‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و460218.

مثير للجدل ومديرة حملته حامل منه.. "ترامب فرنسا" يعلن اليوم ترشحه للانتخابات الرئاسية

أفاد مصدر قريب من إريك زمور، مساء أمس الإثنين لوكالة فرانس برس، أن السياسي اليميني المتطرف المثير للجدل سيعلن اليوم الثلاثاء ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في أبريل المقبل.

وقال المصدر طالبًا عدم ذكر اسمه: إن مقطع فيديو يتضمن "رسالة إلى الفرنسيين (…) سيُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي" الثلاثاء تليه مقابلة لزمور على قناة "تي إف 1" التلفزيونية الخاصة خلال نشرتها الإخبارية المسائية التي تبدأ في الساعة الثامنة مساء.

شفتها بعيني ورفضت أبلغ عنها لهذا السبب.. نادية الجندي تروي تفاصيل سرقة مجوهراتها

كشفت الفنانة نادية الجندي تفاصيل تعرضها لسرقة مجوهراتها على يد الخادمة، وكيف اكتشفت تعرضها للسرقة قبل فترة طويلة، وسبب عدم إعلانها في البداية.

وقالت نادية الجندي: "كنت أعاملها معاملة كويسة، وكنت بعتبرها واحدة من البيت، وهي اعترفت بكده في النيابة، عملت مفتاح على دولابي، وابتدت تسرق فلوس، وأنا ابتديت ألاحظ الحكاية دي لغاية ما شوفتها متلبسة واعترفت، وبعد كده مشيتها لأن كان داخل شهر رمضان ومش عايزة أذيها".

عقب وصولها إلى إسرائيل.. إصابة إحدى المشاركات بمسابقة ملكة جمال الكون بكورونا

قال منظمو مسابقة ملكة جمال الكون: إن إحدى المتسابقات أثبتت إصابتها بكورونا بعد وصولها إلى إسرائيل، التي ستستضيف المسابقة، على الرغم من إغلاق حدودها في مواجهة متحور "أوميكرون".

ولم يتم تحديد هُوية وجنسية المتسابقة أو ما إذا كانت مصابة بالمتحور الجديد من كورونا، والذي أعلن عن اكتشافه الأسبوع الماضي في جنوب أفريقيا.

بفستان الكرة الذهبية ومتناسق مع بدلة البرغوث.. كيف أطلت زوجة ميسي بحفل بالون دور| فيديو

سرقت أنتونيلا روكوزو، زوجة ليونيل ميسي، العرض على السجادة الحمراء في حفل الكرة الذهبية بفستان ذهبي ساحر قبل أن يفوز مهاجم باريس سان جيرمان والأرجنتين بالجائزة المرغوبة للمرة السابعة وهو رقم قياسي.

وسرقت أنتونيلا العرض في حفل الكرة الذهبية مرتدية ثوبًا معدنيًّا متلألئًا ومتناسقًا بشكل مناسب مع بدلة زوجها، والذي تم تصميمه ليشبه كرة ذهبية "البالون دور".

أبشروا لهذا السبب.. فايزر تتحدث عن فاعلية حبوب علاج كوفيد ضد متغير أوميكرون

قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية لصناعات الأدوية، ألبرت بورلا: إنه "واثق" من أن حبوب مضادات الفيروسات "باكسلوفيد" التي طوَّرتها الشركة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، ناجعة ضد المتحور الجديد "أوميكرون".

ويعتمد علاج "Paxlovid" الذي طوَّرته الشركة على خاصية منع تكرار إنزيم يحتاجه الفيروس، ويقول بورلا إن "الخبر السار حينما يتعلق الأمر بعلاجنا هو أنه صُمم وفق معرفة أن معظم طفرات الفيروس تأتي في بروتيناته الخارجية التي تشبه المسامير، ما يعطيني مستوى عاليًا جدًّا من الثقة بأن العلاج لن يتأثر بالطفرات".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية