رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جائزة الأساطير.. أول تعليق من محمد صلاح على فوزه بالقدم الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

حصد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الإثنين في موناكو، متفوقًا على العديد من النجوم؛ حيث تسلم الجائزة من النجم البرازيلي داني ألفيس.

 

تعليق محمد صلاح

وقال محمد صلاح في تصريحات نشرها الصحفي الشهير جيانلوكا دي مارزيو على هامش الحفل: "إنه لأمر رائع أن أفوز بتلك الجائزة، خاصة لأن العديد من أساطير كرة القدم قد فازوا بها".

وأضاف: "لقد ساعدني القدوم إلى الدوري الإيطالي كثيرًا لأنه عندما كنت في تشيلسي كان عليَّ تغيير نوع كرة القدم وثقافتي، وشعرت أنني بحاجة إلى تغيير طريقي في اللعب وساعدتني إيطاليا، أريد أن أحيي مشجعي روما وفيورنتينا على حد سواء، لقد قضيت وقتًا رائعًا هناك، لقد كانوا رائعين وجعلوني أشعر دائمًا بحبهم".

وعن تجاوزه الرقم القياسي للأسطورة الإيفوارية ديدييه دروجبا، قال محمد صلاح: "كان ذلك بمثابة دافع لأنه أسطورة، نحن نعرف بعضنا البعض، وهو صديق لي، كان ذلك دافعًا آخر لي للتغلب على رقمه القياسي وقد فعلت ذلك".

وعندما سُئل عما إذا كان يود الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الموسم الحالي أم دوري أبطال أوروبا، أجاب صلاح: "آمل أن نتمكن من الفوز بكليهما".

وحصل محمد صلاح جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقًا على عدة نجوم بارزين في أوروبا، على رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ومواطنه ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتم ترشيح 10 لاعبين من قِبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية، شريطة أن يتجاوز اللاعب عمر 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قِبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز والتي تُقام منذ عام 2003.

 

جائزة القدم الذهبية  

وتقدَّم الجائزة للاعبين الذين حققوا إنجازات هائلة على المستويين الفردي والجماعي، شريطة ألا تقل أعمارهم عن 28 عامًا، وألا يحصل عليها أي لاعب أكثر من مرة.

وتم اختيار القائمة النهائية للمرشحين من قِبل مجموعة من الصحفيين الدوليين قَبل أن يتم اختيار الفائز النهائي بالجائزة عن طريق التصويت.

والفائز بالجائزة يقوم بوضع قدمه على منصة الأبطال في إمارة موناكو الفرنسية كنوع من الاحتفاء به.

وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، هو الحاصل على الجائزة في نسختها الأخيرة عام 2020، عندما كان لاعبًا ليوفنتوس الإيطالي.

منافسو محمد صلاح على القدم الذهبية 

واختار الصحفيون 10 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم "القدم الذهبية"، يتقدمهم محمد صلاح.


كما ضمت القائمة الإسباني جيرارد بيكيه والأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجمي برشلونة الإسباني، وسيرجيو راموس ونيمار دا سيلفا نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي الإنجليزي، وجورجيو كيليني مدافع يوفنتوس الإيطالي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية