رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السبب إنساني.. لماذا تسلمت زوجة محمد صلاح جائزة القدم الذهبية رغم تواجده

زوجة صلاح تتسلم جائزة
زوجة صلاح تتسلم جائزة جائزة القدم الذهبية نيابة عنه
Advertisements

تسلمت زوجة النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الإثنين في إمارة موناكو الفرنسية، بدلًا من اللاعب.

 

زوجة محمد صلاح

وترك محمد صلاح شرف تسلم الجائزة لزوجته التي رافقته إلى موناكو، في رحلة انتهت بالتتويج بالجائزة الذهبية نظرًا لدورها الكبير في تألقه الكُروي، وتكريمًا لدورها معه في حياته.

وحصد محمد صلاح  جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الإثنين في موناكو، متفوقًا على العديد من النجوم.

وحصل محمد صلاح جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقًا على عدة نجوم بارزين في أوروبا، على رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ومواطنه ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتم ترشيح 10 لاعبين من قِبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية، شريطة أن يتجاوز اللاعب عمر 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قِبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز والتي تُقام منذ عام 2003.

جائزة القدم الذهبية  

وتقدم الجائزة للاعبين الذين حققوا إنجازات هائلة على المستويين الفردي والجماعي، شريطة ألا تقل أعمارهم عن 28 عامًا، وألا يحصل عليها أي لاعب أكثر من مرة.

ويتم اختيار القائمة النهائية للمرشحين من قِبل مجموعة من الصحفيين الدوليين، قَبل أن يتم اختيار الفائز النهائي بالجائزة عن طريق التصويت.

والفائز بالجائزة يقوم بوضع قدمه على منصة الأبطال في إمارة موناكو الفرنسية، كنوع من الاحتفاء به.

وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، هو الحاصل على الجائزة في نسختها الأخيرة عام 2020، عندما كان لاعبًا ليوفنتوس الإيطالي.

 

منافسو محمد صلاح على القدم الذهبية 

واختار الصحفيون 10 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم "القدم الذهبية"، يتقدمهم محمد صلاح.


كما ضمت القائمة الإسباني جيرارد بيكيه والأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجمي برشلونة الإسباني، وسيرجيو راموس ونيمار دا سيلفا نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي الإنجليزي، وجورجيو كيليني مدافع يوفنتوس الإيطالي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية