رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليفربول يوجه رسالة مؤثرة لـ"محمد صلاح" بعد ترتيب الكرة الذهبية

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول
Advertisements

حرص نادي ليفربول الإنجليزي على دعم الدولي المصري محمد صلاح والتأكيد على إمكاناته الفنية بعد احتلاله المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2021 برسالة مؤثرة عبر الحساب الرسمي للريدز على موقع "تويتر".

 

محمد صلاح

وكتب ليفربول: "المركز السابع لعام 2021.. نحن جميعًا فخورون بك يا محمد" في إشارة إلى النجاحات الكبيرة التي يقدمها اللاعب مع الفريق على المستويين المحلي والقاري.

محمد صلاح

جاء محمد صلاح سابعًا فى ترتيب الكرة الذهبية 2021 خلف الخماسى: ميسي، ليفاندوفسكى، بنزيما، كانتي، جورجينيو، فيما تفوق النجم المصري في الترتيب على العديد من النجوم أبرزهم دي بروين، كيليان مبابي.

ويتصدر الدولي المصري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالي 2021-2022، كما جاء وصيفًا في ترتيب الهدافين الموسم المنقضي بعد هاري كين بفارق هدف وحيد.

وترشح محمد صلاح للكرة الذهبية للمرة الأولى في عام 2018 بعد تألقه بقميص ليفربول؛ حيث احتل النجم المصري المركز السادس في الترتيب النهائي بالجائزة التي حصدها الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد.

وحصل قائد المنتخب الوطنى على المركز السادس عام 2018 بعد حصوله على 188 نقطة، ليأتى خلف الخماسى: مودريتش، رونالدو، جريزمان، مبابى، ميسي.

وواصل محمد صلاح تألقه مع ليفربول ليترشح مجددًا في قائمة الكرة الذهبية عام 2019، ليحقق إنجازًا كبيرًا بحصوله على المركز الخامس بين أفضل لاعبي العالم.

وأصبح النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحتل المركز الخامس فى سباق التتويج بالجائزة، ليكون إنجازًا تاريخيًّا غير مسبوق، وحطم بذلك محمد صلاح رقمه السابق بعدما سبق له الحصول على المركز السادس.

وحصل محمد صلاح على 178 نقطة نال بها الترتيب الخامس في الكرة الذهبية 2019، حيث جاء خلف كل من: ميسي الفائز بالجائزة، فيرجيل فان دايك، كريستيانو رونالدو، ساديو ماني على الترتيب.

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، مساء أمس الإثنين، للمرة السابعة في تاريخه، في الحفل الذي أقيم على مسرح دو شاتليه في العاصمة باريس.

 

توسيع الفارق مع رونالدو

 وبذلك، يوسع ميسي الفارق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية من قبل 5 مرات.

 

وتوج ميسي بست كرات ذهبية من قبل أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، وفض الشراكة مع المنافس التقليدي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، الحاصل على الجائزة خمس مرات أعوام 2008، 2013، 2014، 2016، 2017.

 

أفضل حارس مرمى

فاز الحارس الإيطالي دوناروما حارس فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم بحفل البالون دور للكرة الذهبية المقدم من فرانس فوتبول.

 

أفضل لاعبة

وفازت اللاعبة أليكسيا بوتياس بجائزة الكرة الذهبية البالون دور لأفضل لاعبة في العالم والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، في الحفل الذي يقام بمسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، مساء الإثنين.

بيدري وليفاندوفسكي 

وأحرز بيدري لاعب منتخب إسبانيا وفريق برشلونة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب شاب في العالم، خلال حفل مجلة فرانس فوتبول، وفاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ بالكرة الذهبية كأفضل مهاجم في العالم.

 

أفضل ناد 

فاز فريق تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل فريق في العالم عن عام 2021، وذلك خلال حفل مجلة فرانس فوتبول مساء الإثنين، وذلك بعد تتويج البلوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية