رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس الإسرائيلي يستفز الفلسطينيين ويزور الحرم الإبراهيمي | فيديو

الرئيس الإسرائيلي
الرئيس الإسرائيلي
Advertisements

زار الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، وسط إجراءات أمنية مشددة، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل شمالي الضفة الغربية المحتلة، لإشعال شمعة في عيد الأنوار (حانوكا) اليهودي، وسط تحذيرات عربية وفلسطينية من تبعات الخطوة.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية إن مواجهات اندلعت بين عدد من المتظاهرين وجنود الجيش الإسرائيلي عند مدخل المسجد الإبراهيمي احتجاجا على زيارة هرتسوغ، وشوهد عدد من جنود الجيش الإسرائيلي خلال اعتدائهم على المتظاهرين.

منع المصلين

وفي السياق ذاته أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية منعت دخول المصلين إلى الحرم الإبراهيمي، كما اعترضت طريق الأهالي المتوجهين إلى منازلهم الواقعة في شارع الشهداء في محيط الحرم الإبراهيمي، فيما رافق الرئيس الإسرائيلي مجموعة من قادة المستوطنين.

وذكر شهود عيان أن عشرات الفلسطينيين رفعوا العلم الفلسطيني عقب صلاة الظهر أمام مدخل المسجد الإبراهيمي، وهتفوا منددين باقتحام هرتسوغ.

وندد مدير أوقاف الخليل، جمال أبو عرام، باقتحام هرتسوغ، وقال إن "الزيارة تأتي في إطار تعزيز الاستيطان الإسرائيلي في الخليل القديم، وضوء أخضر للمستوطنين للفتك بالفلسطينيين والمسجد".

وأشار إلى أن المسجد الإبراهيمي يتعرض لإجراءات تهويدية متصاعدة، وطالب بتدخل دولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية قائلا: "هذه الزيارة من المستوى السياسي الإسرائيلي سابقة خطيرة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية