رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمة في المنتخب بعد تحديد موعد مباراتي أنجولا والجابون

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

يواجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، أزمة بعد تحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، موعد مباراتي أنجولا والجابون في الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وحدد الفيفا موعد مباراتي مصر مع أنجولا والجابون يومي 11 و14 نوفمبر القادم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.


ويواجه جهاز المنتخب أزمة، خاصة أن الفترة بين المباراتين غير كافية لإقامة معسكر طويل تتخلله أي مباريات ودية، خاصة بعدما قرر اتحاد الكرة إقامة مباراة الأهلي والزمالك يوم 5 نوفمبر في الدوري.

 

منتخب مصر يستعد لمواجهتي أنجولا والجابون 

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهتي أنجولا والجابون، في الجولتين الأخيرتين بدور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، والمحدد لهما خلال فترة الأجندة الدولية فى الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبلين.

 

الفوز على ليبيا

وحقق منتخب مصر الأول لكرة القدم، فوزًا غاليًا على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم الإثنين قبل الماضي، على ملعب شهداء بنينا في بنغازي ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

 

مصر تنفرد بالصدارة

فوز منتخب مصر على نظيره الليبي رفع رصيده إلى 10 نقاط، ليغرد منفردًا على قمة المجموعة السادسة وبفارق 4 نقاط كاملة عن المنتخب الليبي الوصيف، ليقترب منتخب مصر كثيرًا من التأهل للدور النهائي من التصفيات، حيث يحتاج منتخب مصر إلى الفوز في أحد لقائي الجولتين الخامسة والسادسة القادمتين، ليتأهل رسميًّا للدور الحاسم من التصفيات.

 

موعد مباراة أنجولا والقناة الناقلة

ويواجه منتخب مصر في مباراة الجولة الخامسة نظيره الأنجولي على ملعب الأخير بالعاصمة الأنجولية "لواندا"، والمحدد لها خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل، وتذاع المباراة على شاشة أون تايم سبورت والتي نجحت في الحصول على حق إذاعة مباريات تصفيات المنتخب المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

 

فرص مصر في التأهل

فوز منتخب مصر في المباراة القادمة أمام أنجولا يضمن له التأهل رسميًّا للدور النهائي من التصفيات، وفي حال لم يوفق في تحقيق الفوزعلى أنجولا في ملعبها ستكون أمامه فرصة أخرى، وهي الفوز على المنتخب الجابوني في الجولة الأخيرة فى القاهرة بأي نتيجة ليتأهل للجولة الحاسمة ممثلًا عن المجموعة السادسة.

 

تبكير معسكر منتخب مصر

وطلب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، تبكير موعد انطلاق معسكر الفراعنة الكبار استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون بالجولتين الأخيرتين بدور المجموعات من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر الصيف المقبل.

 

وأبلغ كيروش أحمدَ مجاهد رئيس اتحاد الكرة، بتمسكه ببدء تجمع الفريق عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة بمسابقة الدوري الممتاز، والمحدد لها أحد يومي 4 أو 5 نوفمبر المقبلين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية