رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزاي تعرف إن تليفونك مخترق.. وطرق الحماية من التجسس| فيديو

الهاتف المحمول
الهاتف المحمول
Advertisements

كشف المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجي، كيفية معرفة إذا كان التليفون الخاص بك مخترقا أم لا وطرق الحماية من التجسس.


وقال المهندس أحمد طارق، الخبير التكنولوجي خلال برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، إلى أنه في حال الشك أن هاتفك قد تم اختراقه يمكن لجميع المشاهدين أن يقوموا بتنزيل برنامج "Anti Spy Mobile من على جوجل بلاي لجميع هواتف أندرويد.


وأضاف أنه في حال تنزيل البرنامج والعثور على أول خانة بها أكثر من صفر في هذه الحالة تأكد أن هاتفك مخترق.
 

وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية منحة متقدمة لبناء قدرات عدد 1000 من شباب الخريجين لإعدادهم لوظائف المستقبل فى التحول الرقمي، حيث تتضمن المنحة عدد من المحاور التدريبية فى الموضوعات المرتبطة بالبنية التكنولوجية والمعلوماتية مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وإدارة عمليات الحوسبة السحابية والبرمجة المتقدمة وإدارة قواعد البيانات حيث يأتى ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا في كافة مناحي الحياة وفي ضوء الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وبين شركة مايكروسوفت. 

 

تفاصيل منحة الاتصالات 
ويتم من خلال منحة وزارة الاتصالات  تنفيذ العديد من المهام فى إطار التحول الرقمى للعديد من الجهات فى الجهاز الإداري للدولة. 

 

وتهدف المنحة إلى تحقيق المعرفة والدراية بالتكنولوجيا المتطورة من خلال تدريب رقمى مكثف بالإضافة إلى إتاحة عدة منصات تدريبية وفصول افتراضية وتدريبات عملية للوصول بالمتدربين إلى المستوى المنشود عالميًا فى التخصص نظريًا وعمليًا وينتهي التدريب بالحصول على الشهادات المتخصصة. 

 

وتسهم المنحة في صقل مهارات الشباب على النحو الذى يؤهلهم للمساهمة الفعالة في النهضة التكنولوجية بالدولة التى بدأت لتحقيق مصر الرقمية، وذلك اعتمادًا على كفاءة وقدرة الشباب المصري في استيعاب وسائل وتكنولوجيات العصر القادم التي تؤهلهم للعمل في السوق العالمي والمحلي على حد سواء.

 

استراتيجية لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية
يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ استراتيجية لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية وتمكينهم من الحصول على الشهادات الاحترافية الدولية من كبرى الشركات العالمية التي تحرص على إقامة شراكات مع الوزارة في مجال بناء القدرات الرقمية لثقتهم في كفاءة الموارد البشرية المصرية وسهولة تقبلها للتدريب الاحترافي عالي المستوى.

 

كما  أنه تم توقيع مذكرتي تفاهم بشأن التعاون مع شركة مايكروسوفت مصر في إطلاق وتنفيذ عدد من المبادرات في مجالات بناء قدرات الشباب وتحفيز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال واحتضان الشركات الناشئة العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تهدف مذكرة التفاهم الأولى التعاون بين وزارة الاتصالات  وشركة مايكروسوفت مصر في إطلاق برنامج بناء القدرات الوطنية "تميز" من أجل إعداد كوادر شابة في مجالات التكنولوجيا المطلوبة لتنفيذ مشروعات مصر الرقمية وتبلغ مدة العمل بمذكرة التفاهم ثلاث سنوات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية