رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عصام عبد الفتاح يحذر الحكام من التعامل على "فيس بوك"

عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح
Advertisements

حذر عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، الحكام الذين يتناولون أخبار التحكيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعقوبات رادعة في حال نشر أي أخبار تخص التحكيم بداية من الموسم الجديد.

وأبلغ عبد الفتاح جميع الحكام بتعليمات لجنة الحكام الرئيسية، بشأن منع الحكام من التحدث في وسائل التواصل الاجتماعي وعدم نشر أي خبر او أي شئ، يخص التحكيم ومن يخالف التعليمات يتعرض للمسألة القانونية.
وأكد عصام عبدالفتاح أن في حالة التعليق بدون قصد أو عمدا ستصل العقوبات إلى الاستبعاد من المنظومة.

تصريحات عصام عبدالفتاح

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم،  أن أي مباراة في بطولة الدوري من الممكن إعادتها بشرط واحد.

واشترط عصام عبدالفتاح بأنه لو أعترف حكم بخطأ في تقريره سيتم إعادة المباراة.

وطالب عصام عبد الفتاح، بضرورة فرض عقوبات صارمة على أي لاعب حال الخروج من النص.

وقال عبد الفتاح في تصريحات عبر برنامج:"كورة كل يوم"، " أطالب بشطب أي لاعب يتعدى على الحكام، ولابد من فرض عقوبات صارمة وعدم التهاون في ذلك".

صرح عصام عبدالفتاح: أنه يرفض الاستعانة بالتحكيم الأجنبي خلال المباريات القادمة في مسابقة الدوري المصري الممتاز الذي ينطلق يوم 25 أكتوبر الجاري.

وتابع: سأدرس طلب الأهلي والزمالك حال رغبتهما في استقدام حكام أجانب لمباراة القمة، وهي تعتبر استثناء عن باقي مباريات المسابقة، ولكن سيتم دراسة الأمر أولا مع اتحاد الكرة خاصة بعد قرار اللجنة الثلاثية بعدم الاستعانة بحكام أجانب.

وكان عصام عبد الفتاح قد قال:«أرفض التحكيم الأجنبي في مباريات الدوري المصري الممتاز ولكن في حال طلب الأندية سندرس الأمر خاصة بعد قرار اتحاد الكرة بقدوم تحكيم أجنبي.


زيادة بدلات الحكام

وأشار إلى أن التحكيم المصري يتطور للأفضل وهناك خطوات للتطور وعلى رأسها رفع بدلات الحكام وهو ما حدث برفعها إلى ٧ آلاف جنيه.

وقرر اتحاد الكرة القدم في اجتماعه، أمس برئاسة أحمد مجاهد وعضوية أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي رفع بدلات الحكام اعتبارا من الموسم الجديد لكل الدرجات والمسابقات.

ومن المقرر أن يرسل الاتحاد  اليوم إلى كافة فروعه مرسومًا بالبدلات الجديدة لكي يتم الصرف على أساسه.

ويأتي ذلك في ظل السياسة التي ينتهجها الاتحاد المصري لكرة القدم بالدعم الدائم والعمل المستمر على الارتقاء بمستوياتهم الفنية والأدبية.

قيمة البدلات الجديدة للحكام
حكم الساحة: 7 آلاف جنيه بدلا من 5

حكم الراية المساعد:  5 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه

الحكم الرابع: 4 آلاف جنيه بدلا من 2000 جنيه

حكم الفيديو: 4 آلاف جنيه بدلا من 2000

حكم الفيديو المساعد: 3 آلاف و500 جنيه بدلا من 2500 جنيه

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية