رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فى ذكرى ميلادها.. تعرف على منظمة الـ "الفاو" وأهدافها الرئيسية

الفاو
الفاو
Advertisements

يتم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في جميع أنحاء العالم في 16 أكتوبر، والذي يعد عبارة  عن مبادرة من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة. 

وعي كامل متكامل 

ويمثل هذا الحدث العالمي يومًا يدعو إلى الوعي العالمي والعمل الجماعي لمكافحة قضية الجوع وضمان أنظمة غذائية صحية للجميع.

هذا العام، ستنظم احتفالات يوم الأغذية العالمي بالاشتراك مع منظمة الأغذية والزراعة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي. وفقًا للأمم المتحدة، سيتم تنظيم الفعاليات في 150 دولة حول العالم مع العديد من الشركاء والحكومات.
ويأتي عنوان موضوع هذا العام  لتلك المنظمة تحت عنوان “الغذاء الآمن الآن من أجل غد صحي”.

سبب اختيار اليوم

تم تحديد يوم الأغذية العالمي في نوفمبر 1979، كما اقترح وزير الزراعة والغذاء المجري السابق الدكتور بال روماني. أصبحت تدريجيًا وسيلة لزيادة الوعي بالجوع وسوء التغذية والاستدامة وإنتاج الغذاء.

أهمية يوم الأغذية العالمي

يتم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، كل عام. يهدف هذا اليوم إلى معالجة الجوع العالمي والسعي للقضاء على الجوع في جميع أنحاء العالم.

اهتمامات المنظمة 

ينصب التركيز في يوم الأغذية العالمي هذا العام على الاحتفال بأبطال الطعام أو الأفراد الذين ساهموا في بناء عالم مستدام لا يجوع فيه أحد. الفكرة هي المساهمة في فكرة بناء عالم خالٍ من الجوع.

في عام 2020، كان موضوع يوم الأغذية العالمي هو “ننمو ونغذي واستمرنا. معًا. أعمالنا هي مستقبلنا”. تقرر هذا مع الأخذ في الاعتبار معاناة الملايين خلال وباء فيروس كورونا.

 وتقدم منظمة الأغذية والزراعة " الفاو"، المساعات للبلدان النامية والبلدان التى تمر بمرحلة تحول للأفضل فى إطار تحديث وتطوير الممارسات الخاصة بقطاعات الزراعات والغابات ومصايد الأسماك وضمان مستوى جيد للتغذية، ووفق لميثاق المنظمة فإن مبدأ تحقيق الأمن الغذائى للجميع هو عنصر محورى فى جهودها لتمكين البشر من الحصول على ما يكفيهم من الأغذية الجيدة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية