رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصطفى الفقي يتحدث عن السياسة المصرية خلال الإعداد لحرب أكتوبر | فيديو

 ندوة تثقيفية بمناسبة
ندوة تثقيفية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر
Advertisements

واصلت الندوة التثقيفية التي عقدتها محافظة القاهرة فعالياتها وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الثامنة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة حيث تم عرض ٣ أفلام تسجيلية عن حرب أكتوبر.
 

كما تحدث اللواء أ. ح علي حفظي المستشار بأكاديمية ناصر العليا عن عبور الأجيال والمعارك التي خاضها الجيش المصري  منذ نكسة ١٩٦٧ حتى نصر أكتوبر ١٩٧٣، ودور التخطيط العسكري السليم في تحقيق النصر والتلاحم بين قيادة الجيش وشعب مصر العظيم. 
 كما تناول اللواء  أ.ح ناجي شهود المحلل الإستراتيجي والمستشار بأكاديمية ناصر العليا أسلوب تجاوز تحديات الأمن القومي المصري للتاريخ المعاصر.
 

وتحدث  الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية عن  السياسة المصرية خلال الإعداد لحرب أكتوبر والدروس المستفادة  للسياسة المصرية للعبور والبناء  للجمهورية الجديدة. 
 

أما الإعلامية الدكتورة درية شرف الدين عضو مجلس النواب فقد تناولت الإعلام بين أكتوبر ١٩٧٣ وأكتوبر ٢٠٢١  والأخطاء التي وقع فيها الإعلام قبل هزيمة ١٩٦٧ وكيف تغير بعد النكسة، ودور الإعلام في الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر،  وأن الفترة الحالية في مصر بحاجة إلى إعلام تنموي يلقي الضوء على المشروعات القومية.
 

واستعرض اللواء أ.ح فؤاد فيود المستشار بأكاديمية ناصر العليا انعكاسات حرب أكتوبر على المجتمع المصري. 
أما الشاعر الكبير جمال بخيت فقد تحدث عن دور مصر في تغيير وجه العالم في أعوام ١٩٥٦، و١٩٧٣، و٢٠١٣ كما ألقى بعض أشعاره الوطنية.
 

شهد الندوة نواب المحافظ للمناطق الشرقية والجنوبية والشمالية والسكرتير العام والمساعد للمحافظة وعدد من قيادات المحافظة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية