رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب: القطار الكهربائي يدعم الاقتصاد القومي ومشروعات التنمية الشاملة

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء يتابع مشروع القطار الكهربائي
Advertisements

وصف النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، انطلاق مشروع القطار الكهربائي بأنه "إنجاز ضخم ونقلة نوعية" بقطاع النقل والمواصلات فى مصر، وفقا لتوجيهات ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد النائب أن تنفيذ هذا المشروع يمثل أهمية استراتيجية في ربط المنطقة بشرق القاهرة وربط المدن والتجمعات الجديدة وخدمة المواطنين قاطني المجتمعات السكنية على طول المسار، فضلا عن دعم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن كونه أحد أدوات التنمية الاقتصادية للدولة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا المشروع بمثابة شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة، وسيكون له مردود إيجابي قوي على الاقتصاد القومي ومشروعات التنمية الشاملة التي تنفيذها الدولة المصرية، بالإضافة إلى أنه يعد من أهم وسائل النقل، نظرا لمزاياه المتعددة وكوسيلة نقل آمنة.

وتابع عضو البرلمان: مشروع القطار الكهربائي إضافة جديدة  في ملف النقل الذي يشهد اهتمامًا خاصًا، لكونه عنصر أساسي في تنفيذ خطط التنمية الشاملة بالبلاد.

وأشار إلى أن التطوير في هذا المجال الحيوي يأتي من أجل تعظيم منظومة النقل الجماعي على مستوى الجمهورية، وتيسير الخدمة المقدمة للمواطنين.

جدير بالذكر أن طول مشروع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة–العلمين) يبلغ نحو 460 كم، ويبدأ المشروع من مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، وحتى مدينة العلمين الجديدة مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة السادس من أكتوبر ومحطة سكك حديد الإسكندرية الحالية ومدينة برج العرب.


ويشمل 15 محطة وهي كالتالي: (العين السخنة- العاصمة الإدارية- 15 مايو- محمد نجيب- جنوب الجيزة- حدائق أكتوبر- أكتوبر- السادات- وادي النطرون- النوبارية- برج العرب- الإسكندرية- العامرية- الحمام- العلمين)، كما أنه يضم ٣ محطات مستقبلية (نفق المشير _ محور الضبعة - العميد).
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية