رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أقوال والد طفلة تحرش بها طالب جامعي في مدخل عقار بباب الشعرية

التحرش بطفلة
التحرش بطفلة
Advertisements

استمعت نيابة باب الشعرية الجزئية، لأقوال والد الطفلة التي حاول طالب جامعي التحرش بها في مدخل منزلها، والذي أكد أن الواقعة كانت في بداية العام الحالي.

 وأضاف أن المتهم استغل عودة الطفلة من الخارج وتتبعها حتى مدخل العقار وحاول التحرش بها، وأخبرته نجلته بالحادث.

وتابع والد الفتاة أنه لم يقم وقت ذلك بتحرير محضر رسمي، وفوجئ بانتشار الواقعة الآن، كما أنه لم يتعرف على المتهم لأنه من خارج المنطقة وحاول البحث عنه ولم يجده.

وكلفت النيابة بالتحري حول الواقعة، والكشف عن أية كاميرات مراقبة بمحيط الواقعة تكون قد سجلتها، واستدعاء شهود العيان.

احذروا من هذا الشخص

تعود الواقعة عندما نشرت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، منشورا تحت عنوان (احذروا من هذا الشخص وخلى بالكوا من بناتكوا ضرورى اللى يتعرف عليه يفيدنا بأى معلومة عنه) وتم حذفه فى وقت لاحق.

بالفحص تبين أن الواقعة تتمثل فى قيام الشخص المشار إليه بالمنشور بالتحرش بإحدى الفتيات داخل مدخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة باب الشعرية بالقاهرة، بتاريخ 26/3/2021، وأمكن التوصل لوالد المجنى عليها، وبسؤاله قرر بأنه بذات التاريخ ولدى عودة نجلته (طفلة، سن 8 ) من الخارج ودخولها للعقار سكنها، قام المشكو فى حقه بتتبعها والدخول خلفها والتحرش بها وأضاف بعدم قيامه بتحرير محضر بالواقعة.

عقوبة التحرش

يعتبر التحرش ظاهرة من ظواهر العنف ضد المرأة، والتي يعاقب مرتكبيها وفقا للقانون المصري، استنادا إلى المادتين 306 (أ)، و306 (ب) من قانون العقوبات، ويشمل التحرش لفظيا، أو بالفعل، أو سلوكيا، أو عن طريق الهاتف أو الإنترنت.

إن عقوبات التحرش تختلف حسب نوع التحرش، والتأثير الواقع جراء فعله، ففي حالة التحرش اللفظي، يتم معاقبة المتهم المتحرش لفظيا عقوبة تتراوح من 6 أشخر إلى سنة، ويكون التحرش اللفظي عبارة عن كلمة تخدش الحياء، أو لفظ غير سوي، ويوجد التحرش باللمس الخارجي، والتحرش باللمس الداخلي، وتتراوح عقوبتهما من ثلاث إلى خمس سنوات، ويمكن أن تتجاوز السبع سنوات في بعض الأحيان حسب قسوة التحرش، وهناك بعض الحالات تصنف على أنها هتك العرض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية