رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتصالات الشيوخ: بناء قدرات قطاع تكنولوجيا المعلومات يحتاج للاهتمام بملف التدريب

النائب حسانين توفيق
النائب حسانين توفيق
Advertisements

قال النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ: الإعلان عن استراتيجية بناء القدرات لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي أعلن عنها الوزير عمرو طلعت تمثل أهمية كبيرة في رفع كفاءة القطاع وزيادة قدرات العاملين فيه، لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أهمية التركيز على ملف التدريب في هذه الاستراتيجية للتعريف بكل ما هو جديد في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، لا سيما وأن الدولة المصرية تمضي قدما وبنجاحات واضحة في ملف التحول الرقمي.

وأكد توفيق، أن هذه الاستراتيجية يجب أن تتضمن التأكيد على ملف التدريب وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة، خصوصا وأن في قطاع الاتصالات كل يوم جديد، يحتاج للمتابعة الدورية لتعظيم الاستفادة من التطورات التكنولوجية.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة واهتمام لم يسبقه مثيل في ملف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قائلا: تحقيق النجاح والحفاظ عليه يتطلب وجود تقييم دوري لكل ما له علاقة بهذا القطاع لتلافي أي ملاحظات تظهر أثناء عمليات التطبيق.

يشار إلى أن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد أن القواعد الجديدة التى تم الإعلان عنها  لتنظيم عملية التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت تأتى فى إطار الحرص على اتخاذ السياسات والإجراءات الرامية إلى تطوير منظومة خدمات الاتصالات والإنترنت، والتيسير على المواطنين فى الحصول على حقوقهم في حرية التنقل من شركة لأخرى دون أية معوقات. 

يأتي ذلك في ظل تزايد الاعتماد على الإنترنت الذي يعد العمود الفقري لدعم عمليات التحول الرقمى وعنصرا رئيسيا لتنفيذ أهداف الدولة فى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى هذا التنقل يعبر عن الطفرة التي يشهدها المجتمع المصرى نحو التحول الى المجتمع الرقمي المتكامل في إطار بناء مصر الرقمية والتي يتم خلالها دمج التكنولوجيا فى كافة قطاعات الدولة وتنفيذ العديد من المشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية، مما يمنح الأولوية لاتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن رضا المواطنين عن خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة لهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية