رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عضو بالكونجرس تثير الجدل بفستان أبيض

الكونجرس
الكونجرس
Advertisements

أثارت أصغر عضو في الكونجرس الأمريكي، أليكساندريا أوكاسيو كورتيز، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الرسالة السياسية التي كتبتها على الفستان الذي حضرت به حفل "ميت جالا" السنوي في نيويورك.

وحضرت كورتيز الحفل بفستان أبيض اللون، ولكن مكتوب عليه باللون الأحمر من الخلف عبارة "Tax the Rich" أو "افرضوا الضرائب على الأغنياء".

وعن سبب انتقائها لتلك العبارة، أوضحت أليكساندريا أوكاسيو كورتيز في لقاء على السجادة الحمراء: "اتفقت مع مصممة فستاني، أوروا جيمس، على أن نعبر معًا عن معنى وجود فرد من الطبقة العاملة من النساء الملونات في حفل "ميت جالا" الفاخر، فما كان منا إلا أن تحدينا بعض المؤسسات"، بحسب شبكة "سي بي إس" الأمريكية.

 

ورغم ذلك، تعرضت أليكساندريا أوكاسيو كورتيز لانتقادات حادة من قبل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب حضورها حدث المجتمع الراقي بفستان من تصميم مصمم فاخر.

 

شهرة الحفل

وينال حفل "ميت جالا" شهرة واسعة لاستضافته مشاهير ومصممي أزياء أثرياء سنويًّا، ويقال إن تذاكره تبلغ 35 ألف دولار، في حين أن سعر حجز الطاولات التي ترعاها الشركات تتراوح بين 20 ألف و300 ألف دولار، ودائما ما يقام في متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك.

 

وأصبحت أليكساندريا أوكاسيو كورتيز (31 عامًا) أصغر امرأة تنتخب على الإطلاق في الكونجرس الأمريكي، وتقوم بتمثيل الدائرة الـ 14 في نيويورك، والتي تتكون من أجزاء من كوينز وبرونكس.

 

وفازت في صيف 2018، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وتجاوزت جوزيف كراولي، وهو سياسي من ذوي الخبرة، حيث كان نائبا ديمقراطيا في مجلس النواب لمدة 19 عاما.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية