رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد غلق باب تقديم طلبات الالتحاق بكلية الشرطة 2021

كلية الشرطة
كلية الشرطة
Advertisements

يتساءل العديد من الطلاب الثانوية العامة أو الأزهرية عن موعد إغلاق باب تقديم طلبات الالتحاق بـكلية الشرطة 2021 بعد تخفيض درجات القبول من 65% الى 60% لإتاحة الفرص أمام راغبي الالتحاق بصفوف العيون الساهرة.

ويستمر تقديم الطلبات حتى يوم 16 سبتمبر الجارى بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما.

تقدم "فيتو" خطوات تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية: يتم التقدم للالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، وكذا متابعة نتائج الإختبارات المختلفة عليه.
بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت يتم الدخول منه على صفحة أكاديمية الشرطة.
يقوم الطالب بإدخال (الرقم القومي – رقم الجلوس). 
تظهر للطالب البيانات الخاصة به والتي تتضمن (الاسم – المجموع الحاصل عليه في الثانوية – اسم المنطقة التعليمية). 
يختار الطالب يوما من بين ثلاثة أيام لأداء اختبار القدرات. 
يظهر للطالب رقم اللجنة والرقم السري الخاص به الذي سوف يتواصل به مع موقع الأكاديمية. 
ينوه للطالب بطباعة الإفادة الدالة على قيامه بالتقدم للالتحاق بالكلية والتي تحتوي على (اسم الطالب – رقم القيد – رقم اللجنة – تاريخ اختبار القدرات – تعليمات الأمن) من خلال الموقع المشار إليه. 
ينوه للطالب بضرورة إحضار ( 4 صور مقاس " 4x 6 " – شهادة الميلاد – بطاقة الرقم القومي – شهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية المختصة أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل). 
ينوه للطالب بطباعة نموذج طلب الالتحاق بالكلية، والقيام بمليء البيانات المطلوبة، على أن يقوم الطالب بإحضار طلب الالتحاق عند حضوره لمقر الكلية.
عند حضور الطالب للأكاديمية، يسمح له بالدخول من البوابة رقم (5) بعد التحقق من حمله نموذج طلب الإلتحاق، والتحقق من شخصيته من خلال بطاقة الرقم القومي الخاصة به، ثم يتوجه لمنافذ سداد الرسوم للحصول على ملف التقديم والنماذج الخاصة بوثائق التعارف.
ثم يتوجه الطالب لمقر لجنته ليتسلم بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة والتي يسمح له بموجبها بالتردد على الأكاديمية. 
وفى ذات اليوم يتوجه الطالب لمقر اختبار القدرات. 
ولمعرفة نتيجة اختبار القدرات يتم الدخول على موقع الأكاديمية المشار إليه عن طريق الرقم السري والرقم القومي، وفي حالة نجاح الطالب يتحدد له موعد إختبار (المقاس والقوام). 
وفي حالة رسوب الطالب في اختبار القدرات لا يحق له الإعادة.
ويعقبها توجه الطالب إلى مقر لجنة اختبار المقاس وفي حالة اجتيازه بنجاح يتوجه لأداء اختبار القوام. 
في حالة رسوب الطالب في اختبار المقاس لا يحق له الإعادة.
لمعرفة نتيجة القوام يتم الدخول على موقع الأكاديمية على شبكة الإنترنت، وفي حالة اجتيازه بنجاح يتوجه في اليوم التالي إلى مقر اللجنة الخاصة به ومعه عدد (4) صور شخصية وبطاقة الرقم القومي وبطاقة التردد ووثائق التعارف الخاصة بإجراء التحريات التي تم استلامها مع ملف التقديم، والإقرارات الموجودة بالملف، لاستكمال إجراءات التقديم باللجنة قبل تحديد موعد الكشف الطبي. 
وفي حالة رسوب الطالب في اختبار القوام يحق له الإعادة (بدون رسوم) ويتم تحديد موعد الإعادة إلكترونيًا.
يحضر الطالب لأداء الكشف الطبي ومعه بطاقة التردد و(2) صورة شخصية وبطاقة الرقم القومي. 
وفي حالة اجتياز الطالب للكشف الطبي يتوجه في اليوم التالي لأداء الإختبار النفسي.
أما في حالة رسوب الطالب في الكشف الطبي يحق له الإعادة بعد سداد الرسوم المقررة، ويتم تحديد موعد كشف الإعادة من داخل لجنة الكشف الطبي.
وفي حالة اجتياز الطالب للكشف النفسي، يتم تحديد موعد إختبار السمات الشخصية (بطارية 1 – بطارية 2) من خلال موقع الأكاديمية على شبكة الإنترنت.
وفي حالة رسوب الطالب في الكشف النفسي لا يحق له الإعادة.
في حالة إجتياز الطالب لبطاريتي السمات الشخصية يتوجه في اليوم التالي إلى مقر اللجنة الخاصة به ومعه  (4) صورة شخصية وملف التقديم بعد استيفائه وإرفاق كافة المستندات، لتحديد موعد الإختبار الرياضي.
في حالة اجتياز الطالب للاختبار الرياضي يتحدد له موعد الكشف الطبي المتقدم.
في حالة رسوب الطالب في الإختبار الرياضي يحق له الإعادة بعد سداد الرسوم المقررة، ويتم تحديد موعد كشف الإعادة من داخل لجنة الطالب.
وعقب انتهاء الطالب من الكشف الطبي المتقدم، يتوجه لإجراء إختبار تحريري عن طريق الحاسب الآلي في كتيب معلومات عن مصر ومعلومات عامة (الذي سيتم تسليمه مع كراسة الإلتحاق)، تمهيدًا للمثول أمام لجنة الإختيار (الهيئة) في الموعد المحدد، حيث تقوم اللجنة بالمفاضلة بين الطلبة الذين اجتازوا الاختبارات السابقة وتوافر فيهم شرط السيرة المحمودة وحسن السمعة لهم ولأقاربهم حتى الدرجة الرابعة، وفقًا للمعايير المنصوص عليها في قانون أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية