رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

9 قرارات جمهورية بتعيين رؤساء محاكم وتعديل أقدمية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي  9 قرارات جمهورية بتعيين 8 من المستشارين كرؤساء محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية، فضلا عن تعديل ترتيب أقدمية آخرين بهيئة قضايا الدولة.

ونشرت القرارات بالجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء.

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الثلاثاء، ميناء الإسكندرية، ودشن وتفقد عددا من الوحدات المتحركة الجديدة لمشروعات الجر الكهربائى والسكك الحديدية المصطفة بالميناء، كما تفقد الرئيس عددا من مشروعات تطوير الميناء الجارى تنفيذها فى إطار تنفيذ خطة ميناء الإسكندرية الكبير.


بدأت الزيارة باستعراض المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أمام الرئيس أعمال التطوير الجارى تنفيذها بميناء الإسكندرية على أرض الواقع وعرض ما يتم تنفيذه فى موانئ الدخيلة والمكس والتى بالانتهاء منها فى نهاية عام 2024 سيكون ميناء الإسكندرية الكبير والذى يضم موانئ (الإسكندرية – المكس – الدخيلة) من أكبر موانئ البحر المتوسط.


وألقى الدكتور محمد معيط وزير المالية كلمة أمام الرئيس، وبعدها استمع الرئيس لنبذة عن التطور التاريخى للميناء من الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، ثم قام الرئيس بجولة داخل الميناء بدأت بمشروع الجراج متعدد الطوابق والذى تم الانتهاء من تنفيذه ويتم تشغيله تجريبيًا، حيث أقيم الجراج على مساحة أرضية 15000م2 ومكون من خمس طوابق بإجمالى 75000م2 م وبطاقة استيعابية 4.000 سيارة تقريبًا ويساهم فى استيعاب تخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية