رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشريح جثة مسن لقى مصرعه أثناء التدخل لفض مشاجرة بالمنوفية

جثة
جثة
Advertisements

أمرت النيابة العامة بتشريح جثة مسن لقي مصرعه أثناء التدخل لفض مشاجرة بالمنوفية والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.


البداية عندما رصدت المتابعة الأمنية ما تم نشره عبر إحدى الحسابات الخاصة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" من مقطع فيديو يتضمن مشاجرة بأحد الشوارع الكائنة بمركز شبين الكوم بالمنوفية وسقوط رجل مسن أرضًا أثناء محاولته فض المشاجرة.


وبالفحص تم تحديد المجني عليه وبسؤال زوجته اتهمت كلٍ من باحث قانوني – ونجله "حاصل على دبلوم" – مقيمان بذات العنوان بالتعدي على زوجها بدفعه وسقوطه أرضًا أثناء فضه لمشاجرة بين نجلهما والمتهم الثاني "نجل الأول" لخلافات سابقة بينهما مما أدى لحدوث إصابته التي أودت بحياته.


وعقب تقنين الإجراءات  تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية من إستهداف المتهمان وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية