رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسام راضي: السيسي يشارك في القمة العالمية الرابعة لمبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا.. المشاركة تأتي في إطار ما تمثله من محفل عالمي هام للتواصل المستمر مع مجموعة العشرين

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم عبر الفيديو كونفرانس في القمة العالمية الرابعة لمبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا، والتي تنظمها ألمانيا سنويًا بمشاركة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مع لفيف من رؤساء الدول والحكومات الأفارقة والأعضاء بمجموعة العشرين، إلى جانب رؤساء عدد من المؤسسات الدولية الشركاء بالمبادرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مشاركة الرئيس في قمم مبادرة الشراكة مع أفريقيا يأتي في إطار ما تمثله من محفل عالمي هام للتواصل المستمر مع مجموعة العشرين، فضلًا عن توفيرها لمنصة متميزة لشرح التجربة المصرية والإنجازات التنموية التي تحققت في مصر على مدار السنوات الماضية.


يذكر أن الرئيس السيسي أجرى خلال الساعات الماضية اتصالًا هاتفيًا مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

وقال السفير بسام راضي إن  الرئيس أعرب عن خالص تعازي مصر، حكومةً وشعبًا، لجمهورية السودان الشقيقة ولذوي ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عددًا من الولايات السودانية، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ومؤكدًا على تضامن مصر الكامل مع السودان الشقيق في تلك الظروف وذلك في إطار ما يجمع البلدين الشقيقين وشعبي وادي النيل من أواصر أخوية وتاريخية راسخة.

من جانبه، أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان عن خالص تقديره الرئيس على تعازيه ومشاعره الصادقة، مشيرًا إلى ما تعكسه من خصوصية العلاقات المصرية السودانية على المستويين الرسمى والشعبى وما تتميز به من قوة ومتانة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية