رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صدمة جديدة للبدري.. ألتاي التركي يرفض ضم أحمد ياسر ريان للمنتخب

احمد ياسر ريان
احمد ياسر ريان
Advertisements

تلقى اتحاد الكرة، خطابا من نادي ألتاي التركي، يرفض فيه انضمام أحمد ياسر ريان، لمعسكر منتخب مصر، الذي ينطلق يوم 28 أغسطس الجاري، استعدادا لمباراتي أنجولا والجابون، المقرر إقامتهما يومي 1 و5 سبتمبر المقبل على الترتيب.

وذكر نادي ألتاي التركي في خطابه أنه كان يرغب في إرسال اتحاد الكرة استدعاءً للاعب يوم 15 أغسطس الجاري، وفقا للوائح، لكن أحمد ياسر ريان لم يكن قد أنهى إجراءات انتقاله للنادي التركي، لذلك طلب الجهاز الفني بعد هذا الموعد، وهو ما رفضه مسؤولو ألتاي.

أزمة بالبطاقة الدولية 

وشهدت الفترة الماضية أزمة في إرسال البطاقة الدولية للاعب أحمد ياسر ريان، بعد إعارته من النادي الأهلي لصفوف نادي ألتاي التركي، حيث وافقت اللجنة الثلاثية المؤقتة بإدارة الجبلاية على منح استثناء للاعب، حتى يتم قيده ويصبح جاهزا للمشاركة مع فريقه الجديد.

وكان اتحاد الكرة يرفض إرسال البطاقة الدولية للاعب أحمد ياسر ريان، لأنه كان معارا لصفوف سيراميكا كليوباترا، هذا الموسم ولا يحق للنادي الأهلي، التحكم في مصير بطاقته الدولية إلا بعد عودته لصفوف النادي الأحمر، لاسيما وأنه جرى رفع اسمه من قائمة الأهلي بعد إعارته لصفوف سيراميكا كليوباترا، إلا أنه بعد المشاورات بين النادي الأهلي واتحاد الكرة جرى استثناء اللاعب وإرسال البطاقة الدولية لناديه الجديد.

خطاب نادي ليفربول

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابًا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهَّم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرُّض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًّا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تُحدده السلطات الإنجليزية.

معسكر المنتخب 

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة مديره الفني حسام البدري، لمواجهة نظيره الأنجولي والجابوني، في مشوار الفراعنة فى دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر، أن يعلن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني مساء يوم 27 أغسطس المقبل، قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر الفراعنة من الدوري المحلي، استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون.

مباراة مصر وأنجولا

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الأول من سبتمبر المقبل موعدًا لمباراة مصر وأنجولا، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وتنطلق أحداث المباراة فى التاسعة مساء، ويحتضنها استاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس بشرق القاهرة.

مباراة مصر والجابون

تقام مباراة مصر والجابون في الخامس من سبتمبر المقبل في "ليبرفيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

القناة الناقلة

ومن المقرر أن تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة الحقوق الحصرية لبث جميع المنافسات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ترتيبات معسكر سبتمبر

وعقد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم اجتماعا  بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية مع جهازه المعاون لمناقشة الترتيبات الخاصة بمعسكر المنتخب خلال الفترة من ٢٨ أغسطس وحتى ٥ سبتمبر المقبل ويتخلله مباراتان رسميتان مع منتخبي أنجولا والجابون يومي ١ و٥ سبتمبر في بداية منافسات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر.

حضر الاجتماع محمد بركات مدير المنتخب وأعضاء الجهاز الفني طارق مصطفي وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر وأنيس الشعلالي.

اختيارات اللاعبين

ناقش الجهاز الفني كافة الأمور المتعلقة باختيارات اللاعبين وفقا لمتطلبات المرحلة الحالية وأيضا تنظيم البرنامج التدريبي واستعراض كل الحالات المتفاوتة والمختلفة لبعض العناصر المرشحة للدخول في قائمة الاختيارات لمحاولة التعامل معها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية