رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علاج نزلات البرد في الصيف بالمواد الطبيعية

علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد
Advertisements

يتعرض الكثيرين للإصابة بـ نزلات البرد في الصيف، ومع ظهور فيروس كورونا أصبح الجميع في حالة رعب عند ظهور اي اعراض تنذر بالإصابة بنزلات البرد في الصيف، فمعظم من يصابون بنزلات البرد هذه الأيام يعتقدون أنهم اصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

نزلات البرد في الصيف

قالت الدكتورة مروة كمال اخصائية التغذية، إنه من الطبيعي أن يصاب البعض في هذا الوقت من العام بنزلات البرد في الصيف، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة نهارا، وانخفاضها ليلا، مما يجعل الكثيرين يلجأون للمضادات الحيوية، دون حتى إشراف الطبيب.

علاج نزلات البرد في الصيف

وتنصح الدكتورة مروة بعدم تناول المضادات الحيوية دون وعي، واللجوء للطبيعة أفضل، في علاج نزلات البرد في الصيف، وذلك من خلال الاطعمة التي تقوي الجهاز المناعي، وتجعل الجسم قادر على حماية نفسه من العدوىن وهو ما تستعرضه في السطور التالية

الأسماك الغنية بأوميجا 3

مثل السلمون والتونة والسردين والماكريل، فكلها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، وهذه الأسماك فعالة مع نزلات البرد في الصيف بشكل خاص، وتقلل من الالتهابات، وتخفف من اعراض البرد.

الثوم

لأنه غني بـ"الأليسين"، وهو من المواد المضادة للأكسدة، فتناوله يوميا سواء في شكله الخام، في الطعام، سيحمي من عدوى نزلات البرد في الصيف، كما أنه سيساعد على شفاءك سريعا عند إصابتك بالبرد، وسيخفف من أعراضه.

الزنجبيل

يخفف الزنجبيل من احتقان الأنف وأيضا التهابات الحلق، وهو أفضل مشروب خلال إصابتك بنزلات البرد في الصيف، ويفضل تناوله مرتين يوميا، لرفع مناعة جسمك، وعدم تكرار إصابتك.

بذور قرع العسل

إنها غنية بالزنك مثل الأطعمة البحرية، كما أنها تقوي مناعتك وتساعدك على محاربة أعراض نزلات البرد في الصيف، وتساعدك على الشفاء منها سريعا.

البنجر

يعد البنجر من أفضل الخضروات، لمكافحة نزلات البرد في الصيف، فهو غني بفيتامين C، ومضادات الأكسدة، والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك التي تساعدك جميعها على مقاومة العدوى، ورفع المناعة الطبيعية للجسم، إلى جانب أنه يساعد الجسم على الشفاء سريعا، عند العدوى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية