رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 مراكز لتلقي لقاح كورونا للمسافرين بالمنيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن زيادة مراكز تلقي لقاح فيروس كورنا الخاص بالمسافرين، الي 6 مراكز بجميع مراكز المحافظة، لتسهيل عملية تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورنا للمسافرين، بالإضافة إلى مراكز تلقي اللقاح الثابتة وعددها 17 مركز وهي مخصصة لجميع المواطنين وكذلك 40 فريق طبي متحرك، على ان يتم التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة، قبل تلقي جرعة التطعيم.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري مع أعضاء مجلس الشيوخ، بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية.

جانب من الإجتماع 

تقنية الفيديو كونفرنس

ويجدر بالإشارة، أن  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، شارك في الاجتماع الذي، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وبحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا

يأتي الاجتماع بهدف تنسيق الجهود مع المحافظين، ووضع الضوابط لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بشأن تطعيم كوادر الجامعات والمعاهد من طلاب وهيئات التدريس والعاملين والموظفين، وكذا العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي قبل بدء العام الدراسي الجديد، فضلًا عن التوسع في تطعيم العاملين في دواوين عموم المحافظات، والمديريات العاملة لحماية المجتمع من انتشار الفيروس.

وزير التنمية المحلية

وشدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على أهمية أن يكون للمحافظين دور فاعل في متابعة تنظيم عملية تقديم التطعيمات للفئات المستهدفة خلال هذه الفترة، والتأكيد على ضرورة تلقي الجميع للقاح المضاد لفيروس كورونا، مع تنسيق الجهود مع مديريات الصحة لتحديد الصورة التي سيتم عليها والنظام المتبع والمراكز المجهزة.

وزيرة الصحة والسكان

وخلال الاجتماع، أشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى ما تمت مناقشته أمس، خلال اجتماع لجنة إدارة الأزمة بشأن توفير اللقاحات المضادة لكورونا، الذي أعقبه اجتماع آخر مع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  تم خلاله استعراض جهود توفير اللقاحات المختلفة.

مبادرة 100 مليون صحة

وأضافت الوزيرة أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلّف باطلاعه يوميا بنتائج مستهدفات التطعيم عن كل محافظة على غرار ما حدث في مبادرة 100 مليون صحة.

وجددت الدكتورة هالة زايد التأكيد على أهمية تعاون المحافظات المختلفة في إنجاز المستهدفات من التطعيم حتى يتم تقديمها لرئيس الجمهورية يوميا، مؤكدة أنها قامت بتوجيه القطاعات المختلفة بوزارة الصحة بالتواجد جميعا في المحافظة، من أجل تحقيق الأعداد المستهدف تطعيمها.

ولفتت إلى أهمية أن تكون هناك تعليمات واضحة من المحافظين، المديريات التابعة للوزارة في نطاق كل محافظة، بحشد العاملين بها فى التوقيتات التي ستشهد المرور من جانب فرق وزارة الصحة لتطعيم العاملين في تلك الجهات، حيث لن يتسنى لهذه الفرق المرور بشكل متكرر، وذلك حتى يتسنى لها تطعيم شريحة أكبر من الفئات المستهدفة في هذه المرحلة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية