رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسلسل مدرسة الروابي للبنات.. القصة الكاملة لأزمة المسلسل وردود فعل صادمة

مسلسل مدرسة الروابي
مسلسل مدرسة الروابي للبنات
Advertisements

تصدر المسلسل الأردني مدرسة الروابي للبنات خلال الساعات الماضية محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب انطلاق عرضه على منصة نتفليكس يوم الخميس الماضي.

 

مسلسل مدرسة الروابي للبنات 

 

وعلى الفور دشن رواد موقع التغريدات الشهير تويتر هاشتاجا يحمل اسم مسلسل الروابي للبنات، حيث تضمن ردود أفعال وتعليقات الجمهور العربي حول المسلسل.

 

ردود الفعل 

وجاءت ردود الأفعال متباينة بين مؤيد لفكرة المسلسل على اعتبار أنها تعكس واقعا ملموسا، وبين من يرى في المسلسل اعتداء على المنظومة المجتمعية المحافظة في الدول العربية بشكل عام والأردن بوجه خاص.

 

فريق مسلسل مدرسة الروابي للبنات 

 

مسلسل مدرسة الروابي للبنات بطولة ركين سعد، وأندريا طايع، ونور طاهر، وجوانا عريضة، وسلسبيلا، ويارا مصطفى وبالاشتراك مع الفنانة نادرة عمران وريم سعادة، وهو من تأليف تيما الشوملي، شيرين كمال واسلام الشوملي، وإخراج تيما الشوملي.

 

قصة مسلسل مدرسة الروابي للبنات

 

ويتناول المسلسل عددا من القضايا المجتمعية التي تتعرض لها الفتيات في مرحلة المراهقة وكان من أهمهم مشكلة التنمر والتي كانت المحرك الرئيسي للأحداث، لكن ليس التنمر فقط فهناك الكثير من القضايا الأخرى التي تناولها العمل في 6 حلقات فقط وفي إطار من التشويق والإثارة.

 

قضايا مسلسل مدرسة الروابي للبنات 

 

ناقش المسلسل قضية التحرش ورد فعل المجتمع الأردني تجاه تلك القضية والذي لا يختلف عن باقي المجتمعات العربية، كما أن التحرش وطد العلاقة بين بطلي العمل "نوف" أو ركين سعد و"ليان" أو نور طاهر، فعندما تعرضت الأولى لواقعة تحرش حاولت الأخيرة الدفاع عنها وأرادت إبلاغ السلطات ولكنها فوجئت بأن المدرسة تحمل الفتاة المسؤولية كاملة بسبب ملابسها.

 

وتطرق المسلسل أيضًا لقضية العلاج النفسي، وما يتعرض له المريض النفسي من نظرات المجتمع المنكرة له، وظهر ذلك عندما أصبح الذهاب لطبيب نفسي مادة للسخرية والتنمر بين فتيات مدرسة الروابي.

 

 

ناقش المسلسل أيضا أزمة الكلمات السلبية التي كثيرًا ما يوجهها الآباء للأبناء بقصد أو بدون، ففي أحد المشاهد وعقب أزمة تعرضت لها إحدى طالبات مدرسة الروابي وأثناء توبيخ الأم للابنة أوضحت لها أن عليها العمل جاهدًا لكي تحفظ لنفسها مكانة في المجتمع.

 

ومن خلال قصة إحدى طالبات مدرسة الروابي أيضا، تناول المسلسل قضية ارتكاب جرائم قتل من أجل الدفاع عن شرف العائلة، فالأخ يكتشف أن شقيقته هربت من المدرسة لتتواجد بمفردها في منزل حبيبها، فما إن شاهدهما حتى نزع مسدسه وأراد قتلها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية