رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بفرمان مديره الفني.. العين الإماراتي يضم الكرواتي «موريتش»

روبرت موريتش
روبرت موريتش
Advertisements

كشفت تقارير صحفية تركية وكرواتية، أن العين الإماراتي تعاقد مع روبرت موريتش جناح فريق رييكا الكرواتي، بناء على طلب الأوكراني سيرجي ريبروف المدير الفني للعين.

وقال موقع fotospor التركي، إن العين تعاقد مع الجناح الكرواتي، وذلك نقلا عن صحيفة Germanijak، التي أكدت أن اللاعب خاض آخر مبارياته مع فريقه رييكا ضد هيبرنيان، الليلة الماضية.

وكان جالاتا سراي التركي يسعى للتعاقد مع اللاعب، لكن العين قدم عرضا مغريا للاعب وناديه، وقد توصل لاتفاق سريع لضم موريتش.

قيمة الصفقة

واتفقت إدارة النادي الكرواتي مع العين الإماراتي على دفع مليون يورو كتعويض، بينما يحصل الجناح الأيمن البالغ من العمر 25 عاما على نحو 1.4 مليون يورو كراتب لمدة أربع سنوات.

وانتهى عقد موريتش في يونيو/حزيران الماضي، لكن ناديه رييكا فعل خيار الشراء ومدد عقده مع زيادة الراتب.

وكان اللاعب يحصل على حوالي 10 آلاف يورو شهريا و120 ألف يورو سنويا في رييكا، لكنه في العين الإماراتي سيحصل على 1.4 مليون يورو في العام.

موريتش يودع زملائه فى رييكا الكرواتي

وودع موريتش زملاءه في الفريق بعد المباراة ضد هايبرنيان، وأعلن أنه سينتقل إلى العين للانضمام إلى فريق المدير الفني الكرواتي ريبروف.

كما تعاقد العين الإماراتي مع المدافع الدولي التونسي ياسين مرياح حتى 2023، والأرجنتيني كريستيان جوانكا قادما من الشباب السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

العين سادس الدوري الإماراتي

وأنهى العين الإماراتي الموسم الماضي في المركز السادس بالدوري الإماراتي، ليستمر غيابه عن اللقب المحلي الذي أحرزه لآخر مرة في 2018.

وتعاقد العين مع ريبروف في يونيو/حزيران الماضي خلفا للبرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي تولى المسؤولية في يناير/ كانون الثاني 2020، عن العين بعد أن أنهى الموسم في المركز السادس ليستمر غيابه عن اللقب المحلي الذي أحرزه لآخر مرة في 2018.

وصنع ريبروف (47 عاما) اسمه كلاعب مع دينامو كييف في تسعينيات القرن الماضي، كما لعب لتوتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز في العقد الأول من القرن الجديد.

وقاد المدرب الأوكراني الأهلي السعودي لموسم واحد في 2017-2018، وعمل أيضا مع دينامو كييف وفرنسفاروش المجري، حيث أحرز لقب الدوري الأوكراني مرتين مع دينامو كييف، كما قاد فرنسفاروش لإحراز لقب الدوري المجري في المواسم الثلاثة الأخيرة.

أول مباراة للعين بالدوري الإماراتي

ويفتتح العين الإماراتي مشواره في دوري المحترفين، يوم الجمعة المقبل، بمواجهة خورفكان خارج أرضه، في أولى مباريات الفريقين بالمسابقة التي يحمل الجزيرة لقبها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية