رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشكيل البرازيل لمواجهة مصر في أولمبياد طوكيو 2020

البرازيل
البرازيل
Advertisements

أعلن أندريه جاردين المدير الفني لمنتخب البرازيل الأولمبي عن تشكيل فريقه لمواجهة نظيره منتخب مصر في ربع نهائي منافسات أولمبياد طوكيو 2020، في المباراة التي تقام على ملعب سايتاما 2002.

تشكيل البرازيل

سانتوس، جيرمي أرانا، نينو، ديجو كارلوس، داني ألفيش، كلاودينيو، برونو جيمارايش، ماتيوس كونيا، دوجلاس لويز، أنتوني، ريتشارليسون.

مشوار تأهل منتخب مصر الأوليمبي
وكان منتخب مصر الأوليمبي تأهل للدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، خلف منتخب إسبانيا الذي تصدر المجموعة برصيد 5 نقاط.

وتعادل منتخب مصر أمام نظيره الأسباني، في الجولة الأولى بدون أهداف، قبل أن يخسر لقاء الجولة الثانية أمام الأرجنتين بهدف دون مقابل.

واختتم مباريات دور المجموعات بالفوز على نظيره الأسترالي 2/0 ليصبح رصيده 4 نقاط، ارتقى بها لوصافة المجموعة خلف المنتخب الأسباني.

ويحشد المدير الفني لمنتخب مصر شوقي غريب، كل أسلحته الهجومية لمواجهة راقصي السامبا، حامل اللقب وأبرز المرشحين للميدالية الذهبية، سعيا لتحقيق المفاجأة والفوز على المنتخب البرازيلي، وانتزاع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

تاريخ مواجهات منتخب مصر والبرازيل
المنتخبات المصرية واجهت منتخب البرازيل في خمس مواجهات سابقة حقق المنتخب المصري الفوز في مباراة وحيدة وتعادل في مباراتين وتلقى الهزيمة في مثلهم.

المواجهة الأولى

وشهدت المواجهة الأولى بين منتخبي مصر والبرازيل في أولمبياد «طوكيو 1964» تعادل منتخب مصر مع نظيره البرازيلي في بداية مشواره بدور المجموعات بنتيجة 1 / 1.


المواجهة الثانية

كما شهدت المواجهة الثانية بين المنتخبين والتي أقيمت في كأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا، فوز منتخب البرازيل بأربعة أهداف لثلاثة حيث تقدم المنتخب البرازيلي بهدف قبل أن يتعادل الفراعنة سريعًا برأسية محمد زيدان.


وبعدما أصبحت النتيجة تشير إلى تقدم السيلساو 3 / 1، قدم الفراعنة أفضل أداء في مشوارهم وسجل محمد شوقي ومحمد زيدان هدفين لتصبح النتيجة 3 / 3 حتى اللحظات الأخيرة، ضربة جزاء ارتكبها أحمد المحمدي قضت على آمال الفراعنة في الخروج بنتيجة إيجابية لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 4 / 3.

المواجهة الثالثة

وشهدت المواجهة الثالثة بين المنتخبين والتي أقيمت في كأس العالم للشباب بدور المجموعات  تعادل الفريقين بهدف لكلًا منهما حيث تقدمت البرازيل بهدف لدانيلو بعد 12 دقيقة لكن عمر جابر منح المصريين التعادل بعد مرور 26 دقيقة.

المواجهة الرابعة

وشهدت المواجهة الرابعة فوز البرازيل بصعوبة بالغة على مصر 3 / 2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميلينيوم" في كارديف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد لندن 2012.

المواجهة الخامسة

وشهدت المواجهة الخامسة نجاح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب البرازيلي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما في 17 نوفمبر الماضي على استاد القاهرة، ويعد هذا الفوز هو الأول للفراعنة في تاريخ مواجهة الفريقين، على مستوى جميع المنتخبات والأعمار السنية المختلفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية