رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبات الثانوية عن امتحاني الفرنساوي والإيطالي: سهل والوقت مناسب | فيديو

فيتو
Advertisements
سيطرت حالة من السعادة على طالبات الثانوية العامة بعد انتهائهم من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلجنة مدرسة السلام بمنطقة القبة، بسبب سهولة امتحاني مادتي اللغة الفرنسية والإيطالية.



وقالت طالبة بعد أداء امتحان اللغة الفرنسية: "الامتحان حلو.. كان فيه نقاط محتاجة يكون الطالب عنده حصيلة كلمات كثيرة ومذاكر كويس.. والوقت كان كافي للامتحان".

كما قالت طالبة بعد أداء امتحان الايطالي: "الامتحان سهل وكويس ولكن فيه نقاط صعبة في سؤال المواقف والوقت كان مناسب". 

وقالت أخرى: "سؤال المواقف في امتحان الايطالي لخبطنا شوية ومفيش اسئلة صعبة ونظام البابل شيت بياخذ من الوقت".

وأدى طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية" امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 393 ألفًا و883 طالبًا/طالبة، وأدى طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي 255 طالبًا/طالبة.

ولأول مرة يتم عقد امتحان مختلف لطلاب الشعبة الأدبية عن طلاب الشعبة العلمية في المواد المشتركة، فقد أدى طلاب الشعبة الأدبية بالأمس امتحان مادة اللغة العربية.

ونبهت الوزارة على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أى نوع من التعديل حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.

وأكدت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

وأكدت الوزارة على السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأوضحت أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الاجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية