رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السائق الآلي بسيارة تيسلا موديل 3 ينجح في اختبار تجاوز المنحدرات | فيديو

فيتو
Advertisements
يسقبل عالم السيارات فى العالم السيارات شبه الذاتية فى القيادة، المقدمة من فريق Car and Driver الذى ابتكر  مسار اختبار خاص بطول 113 كلم لتتبع كيفية تقدم تقنيات القيادة الذاتية.


اختبار السائق الآلي في سيارة تيسلا موديل 3 

كانت السيارة الأولى التي يتم اختبارها هي تيسلا موديل 3 والتي تتميز بالسائق الآلي ونظام ملاحة، ضمن حزمة القيادة الذاتية بالكامل، لكنها لا تحتوي على تحديث "Full Self Driving Beta" الذي تم طرحه في عدد قليل من السيارات.

يشتمل مسار الاختبار على مزيج من الممرات الدائرية والطرق السريعة وأقسام المدن المزدحمة، وكان السائق الآلي جيداً على الطريق السريع مع وجود الكثير من التحديات مثل المنحدرات وإشارات المرور ودمج الممرات، ومع ذلك، كان لا يزال هُناك بضع مرات شهر فيها المختبر بالحاجة إلى استعادة السيطرة.


بدأ السائق الآلي في مواجهة بعض المتاعب في الشوارع المزدحمة داخل المدن مع وجود سيارات متوقفة على جوانب الطريق، وبالإضافة إلى ذلك، لا يعمل السائق الآلي في الحالات التي تكون فيها خطوط الطريق المطلية إما بالية أو غير موجودة.

على الجانب الآخر، يتهم البعض تيسلا بتجاوز الحدود عندما يتعلق الأمر بوصف سائقها الآلي بأنه ذاتي القيادة بالكامل، في حين أنه مجرد مساعد للسائق، حيث يجب أن يكون السائق دائماً منتبه وألا يعتمد على السائق الآلي بالكامل.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية