رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس عامل بتهمة تجميع مدخرات المصريين بالخارج في سوهاج

تجديد حبس
تجديد حبس
Advertisements
قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح سوهاج تجديد حبس عامل بتهمة تجميع مدخرات المصريين بالخارج بتعاملات 5 ملايين جنيه 15 يوما على ذمة التحقيق.

وأكدت معلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام  أحد الأشخاص – شقيقه" يعمل بإحدى الدول"، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج؛ بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية من خلال المتهم الثاني وتوفيرها للتجار والمستوردين بتلك الدولة مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري بحساب المتهم الأول بإحدى البنوك وعقب ذلك يقوم باستلامها وتوصيلها لذوي العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الثانى، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى 5 ملايين جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيقات مع المتهم. 

الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي
في سياق متصل، أكدت معلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة دكرنس بمحافظة الدقهلية) بالتعامل في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه للعملات الأجنبية من المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية بسعر أقل من سعر الصرف، وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بما يعادلها بالجنية المصري مستفيداً من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندي (260٫000- مائتان وستون ألف ريال سعودي). 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية