رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"اقرأوا القرآن".. حديث على "لاب توب" أحد ضحايا قطار طوخ يشعل مواقع التواصل

 لاب توب أحد ضحايا
"لاب توب" أحد ضحايا قطار طوخ
Advertisements
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا من حادث قطار طوخ والذي وقع اليوم الأحد، تظهر جهاز "لاب توب" لأحد ضحايا الحادث.


وتظهر الصور قيام الضحية بلصق أحد الأحاديث النبوية على "اللاب توب" الخاص به، والذي يقول فيه النبي صى الله عليه وسلم: "أقرأوا القرءان فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه".




واثارت الصور العديد من التعليقات وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن حزنهم الشديد، فيما تضرع الكثيرين بالدعاء للضحايا بالرحمة والمغفرة.



حادث قطار طوخ

وشهدت مدينة طوخ، حادث خروج قطار عن القضبان بين محطتى طوخ وبنها مما أسفر عن سقوط ضحايا ما بين مصابين ووفيات، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث وتوقفت حركة القطارات.

وساعد أهالي محافظة القليوبية الأجهزة المعنية، في رفع جثث الضحايا وإنقاذ المصابين في حادث قطار "القاهرة - المنصورة" واستعان بعض المواطنين بصاروخ لقطع حديد العربات وإخراج بعض العالقين.

غرفة عمليات النجدة
وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا  يفيد بوقوع  حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة- المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم  ويوجد إصابات بالقرب في مدينة سندهور بالقرب من طوخ.
يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ ومخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساءً.

إخطار الحماية المدنية
وتم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان والسبب في وجود ضحايا جراء الحادث تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.

وأمر المستشار حمادة الصاوى قبل قليل بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار  بقرية سندنهو محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

انتقال قوات الأمن
وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية إلى موقع حادث انقلاب قطار طوخ  لإنقاذ العالقين والبحث عن الضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة.
ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية