رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصول أول سفير إماراتي إلى إسرائيل

أعلام إماراتية
أعلام إماراتية
Advertisements
يقوم السفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد محمود آل خاجة، اليوم الإثنين، بزيارة إلى إسرائيل، وهى أول زيارة منذ توليه المنصب.


ورحبت الخارجية الإسرائيلية، بالزيارة التي تمتد حتى يوم الجمعة المقبل، فيما اعتبر المتحدث باسم الخارجية حسن كعبية، في تصريح صحفي أن وصول السفير إلى تل أبيب "يؤكد استمرار انطلاق قنوات السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة بقوة كبيرة".

جدول الزيارة

وحسب جدول الزيارة التاريخية المعلن عنه، من المقرر أن يلتقي آل خاجة عددا من المسؤولين الإسرائيليين على رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية جابي أشكينازي.



إلى جانب ذلك، سيقدم أول سفير إماراتي أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، اليوم الإثنين.

سفارة الإمارات في إسرائيل

وفيما أعرب المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية عن أمله في فتح السفارة الإماراتية في إسرائيل "قريبا"، أكد أن هذه الخطوة "ستكون بمثابة انطلاق جديد في العلاقات بين البلدين".

واستبق السفير الإماراتي لدى إسرائيل، زيارته هذه، بوصفها "بداية مرحلة جديدة من الانفتاح والتفاهم والازدهار، بالنسبة لدولة الإمارات ودولة إسرائيل".

والشهر الماضي، أدى محمد محمود آل خاجة، اليمين القانونية، كأول سفير للإمارات في ‫إسرائيل أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. 

اتفاق السلام
خطوة جاءت في أعقاب توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، في سبتمبر الماضي.

ووقعت كل من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في 13 أغسطس 2020، اتفاق سلام.. وبتوقيعه أصبحت الإمارات ثالث دولة عربية، بعد مصر عام 1979 والأردن عام 1994، توقع اتفاقية سلام مع إسرائيل، وكذلك الدولة الخليجية الأولى التي تقوم بذلك وتليها مملكة البحرين.

وأعلن أن الاتفاقية تهدف إلى تسوية العلاقات بين البلدين.

ونشر محمد بن زايد في إعلانه على "تويتر" حول الاتفاق أنه سيوقف الضم الإسرائيلي لمناطق غور الأردن من الضفة الغربية، بينما نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجعه عن خططه بضم الأغوار الواقعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية