رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نبيلة عبيد.. سر إطلاق لقب "نجمة مصر الأولى" عليها

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد
Advertisements
يصادف اليوم 21 يناير عيد ميلاد النجمة نبيلة عبيد التي أثرت الفن بالعديد من الأعمال الفنية الناجحة التي قدمتها عبر مسيرة ومشوار فني طويل.

وخلال مشوارها الفني تم إطلاق لقب نجمة مصر الأولى على الفنانة نبيلة عبيد، وكشفت نبيلة عبيد في حوار نادر لها عن سر هذا اللقب مؤكدة أنها لا تحب الألقاب ولكن في الوقت الذي ظهرت فيه على الساحة الفنية، كانت الألقاب منتشرة بصورة كبيرة،


ففي هذا التوقيت كان يطلق على الفنانة فاتن حمامة لقب سيدة الشاشة، أما الفنانة ماجدة فكانت يطلق عليها لقب عذراء الشاشة، والفنان الراحل شكري سرحان كان يطلق عليه لقب فتى الشاشة الأول، والفنانة الراحلة نعيمة عاكف كانت لها لقب هي الأخرى وهو محبوبة الجماهير

لذا حينما أطلق الجمهور عليها لقب نجمة مصر الأولى كان تعبيرًا عن حب الجمهور للفن الذي تقدمه نبيلة عبيد، ولقد استخدم بعض المخرجين هذا اللقب عن طريق وضعه على التترات الخاصة ببعض أفلامها.

يذكر أن الفنانة نبيلة عبيد ولدت في القاهرة، ودخلت المجال الفني عندما تعرفت على المخرج عاطف سالم وكانت لا تزال طالبة في كلية البنات بالعباسية، وحينها عرض عليها المخرج الراحل العمل في عالم الفن والسينما، ووافقت "بلبلة" بالفعل.



وبدأت الفنانة نبيلة عبيد التمثيل لأول مرة عن طريق فيلم مفيش تفاهم الذي تم إنتاجه عام 1961 ولقد فعلت ذلك بدون علم عائلتها، التي كانت رافضة لعمل الابنة في الفن، وبعد وساطة من مجموعة من أقاربها الذين كانوا يسكنون بجوار شقيق الفنانة شادية وافقت الأسرة على عمل الابنة بالفن.

استمرت نبيلة عبيد في العمل الفني منذ بداية ستينات القرن الما ي حتى أصبحت واحدة من أبرز نجمات الصف الأول في مصر والوطن العربي، واستمرت في مكانتها تلك حتى تسعينيات القرن العشرين.

وعلى مدى مشوارها الفني قدمت "بلبلة" العديد من الأعمال الناجحة من أبرز أعمالها خطيب ماما، السيرك، العذراء والشعر الأبيض، الراقصة والطبال، الراقصة والسياسي، المرأة والساطور، وفي الدراما قدمت مسلسلات العمة نور، البوابة الثانية، كيد النسا 2، وكان آخر أعمالها مسلسل سكر زيادة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية