رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البيت الأبيض: نقترب من نهاية فيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements
أعلن البيت الأبيض أن الإدارة الأمريكية وصلت إلى بداية طريق القضاء على فيروس كورونا، ولكن ما زال العمل مستمرا من أجل الاستخدام الفعال للقاحات فى الولايات المختلفة.


 ووفقا لـ "الحساب الرسمى للبيت الأبيض"، على "تويتر": "وصلنا إلى بداية نهاية جائحة فيروس كورونا فى أمريكا.. لكن لدينا طرق لنقطعها.. والاستخدام الفعال للعلاجات لا يقل أهمية عن أى وقت مضى".

وكان عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة قد تخطى حاجز 300 ألف حالة، وفقا لآخر إحصاء لـ "رويترز"، وذلك في وقت تطرح فيه الدولة الأكثر تضررا من الوباء أول دفعة من التطعيمات باللقاح المضاد للفيروس.

واستغرق الأمر 27 يوما حتى وصلت حصيلة الوفيات بمرض كوفيد- 19 في الولايات المتحدة من 250 ألفا إلى 300 ألف، وهي أسرع قفزة في عدد الوفيات منذ ظهور الوباء.

وتشير بعض التوقعات إلى أن حصيلة الوفيات قد تصل إلى 500 ألف وفاة قبل أن تكون اللقاحات متاحة على نطاق واسع خلال فصلي الربيع أو الصيف المقبلين.

كما تخطت الولايات المتحدة مؤخرا حاجز الـ 16 مليون إصابة مؤكدة بالفيروس، وهو أعلى معدل إصابات في العالم.

ولا تزال الولايات المتحدة هي أكثر بلدان العالم تأثرا بفيروس كورونا، وأكثرها تسجيلا لحالات الوفاة بمرض "كوفيد- 19" أيضا.

وتعد ولاية تاكساس هي أكثر الولايات الأمريكية إصابة بفيروس كورونا، بتسجيلها مليونا و226 ألفا و819 حالة إصابة بالفيروس، تليها ولاية كاليفورنيا، التي عرفت تسجيل مليون و164 ألفا و574 حالة إصابة بمرض "كوفيد- 19".

وفي الأثناء، بلغت حالات التعافي من فيروس كورونا في الولايات المتحدة 7 ملايين و808 آلاف و59 حالة، بنسبة شفاء وصلت إلى 59.4% تقريبا.

ومرض فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معد يسببه ‏فيروس كورونا المكتشف مؤخراً، وينتقل الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد- 19 بشكل رئيسي عن ‏طريق القطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.. ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.‏

يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

لا يعاني معظم الأشخاص الذين يصابون بمرض كوفيد-19 ‏إلا من أعراض خفيفة أو متوسطة، ويتعافون دون علاج ‏خاص.‏

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية