رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار البيض اليوم.. ارتفاع الأسعار 3 جنيهات اليوم

البيض
البيض
ارتفعت اسعار البيض اليوم (كرتونة البيض) خلال تعاملات اليوم الأحد فى الأسواق المحلية بشكل ملحوظ وبقيمة 3 جنيهات فى الكرتونة الواحدة.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار كرتونة البيض ارتفعت نحو 3 جنيهات ووصلت إلى 27 جنيها بعد أن كانت تسجل 24 جنيها فى المزارع وتصل إلى المستهلك بعد الزيادة الجديدة بسعر 32 جنيها فى الأسواق المختلفة.

وأوضح رئيس الشعبة فى تصريحات خاصة، أن أسعار الدواجن سجلت نحو 18 جنيها وتباع المستهلك بسعر يبلغ نحو 22 و 23 جنيها في الأسواق.

اسعار البيض اليوم 

وأوضح رئيس الشعبة أنه على الرغم من ارتفاع أسعار كرتونة البيض إلا أنها ما زالت أقل من التكلفة الخاصة بالإنتاج للبيض.

وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرا من الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، حول نشاط وحصاد القطاع خلال أسبوع.

وتضمن التقرير إصدار 363 ترخيص تشغيل ما بين تجديد وأول مرة لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوى داخل وحول تلك الأنشطة، من خلال محاضر معاينة مشتركة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية كما تمت الموافقة على تسجيل 136 تسجيله لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها منهم 89 محلية، 47 مستوردة، وفقاً للمعايير والضوابط العلمية والقياسية.

كما تضمن التقرير الموافقة على تصدير 360 ألف بيضة مائدة طازج إلى دولة الإمارات العربية من خلال اعتماد مصر من الدول التى تعتمد المنشآت الداجنة المعزولة طبقاً لضوابط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE، والإشراف على إعدام كمية 500 طن من خامة علفية مرفوضة وغير مطابقة للمواصفات القياسية المستوردة على أساسها، وذلك من خلال لجان ممثلة لكافة الجهات المختصة.
Advertisements
الجريدة الرسمية