رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكنيسة ترد على شائعات إنتاج عمل فني لتجسيد شخصية البابا شنودة

البابا شنودة
البابا شنودة
Advertisements
أكد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن الكنيسة لا تعرف اى شئ بشأن ما يتم تداوله حاليا حول إنتاج مسلسل يجسد شخصية قداسة البابا شنوده الثالث البطريرك الـ117 من باباوات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 

وقال القس بولس حليم – في تصريح له اليوم – إن أي عمل مثل هذا لابد من الرجوع فيه إلى الكنيسة لأن الأمر يخص شخصية كنسية هامة في الكنيسة القبطية.
وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث له مكانة خاصة ومتميزة في قلوب الأقباط بل وله محبة في قلوب المصريين جميعا لوطنيته وأعماله الجليلة. 
وشهدت صفحات التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الجدل حول تجسيد شخصية البابا شنوده الثالث في عمل درامي يقوم ببطولته الفنان حسن يوسف، فيما طرح البعض اسم الفنان ماجد الكدواني والفنان يحيي الفخراني. 
كان دير القديس الأنبا بيشوى بوادى النطرون قد أعلن في نوفمبر الماضى تجميد العمل الخاص بمسلسل "بابا العرب" إلى أجل غير مسمى. 
وجاء في نص البيان الصادر عن دير الأنبا بيشوى : "نظرا لأسباب عدم توافر التمويل المطلوب ولأسباب خاصة بالدير، رأينا تجميد العمل الخاص ب مسلسل بابا العرب إلى أن يشاء الله" .
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية