رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المانجو سر جمال بشرتك واستعادة بريقها ونضارتها وتوحيد لونها

ارشيفية
ارشيفية


المانجو من الفواكه الصيفية التي يعشقها الجميع، وفي هذا الوقت من العام تتواجد في معظم البيوت، وتحتوي المانجو على الكثير من الفوائد للجسم، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات، مثل فيتاني "ج،أ"، ولذلك يفضل الاستفادة منها، وتناولها طوال الصيف، وإلى جانب ذلك يؤكد خبراء التجميل على أنها تحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة.

وتؤكد خبيرة التجميل مي محروس، أن المانجو من الفواكه المفيدة للبشرة، فهي تعمل على الحد من التجاعيد وتعالج البشرة، بالإضافة إلي أنها مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة وبشكل خاص فيتامين "ج"، الذي يساعدك في الحصول على بشرة متوهجة وصحية.

وأضافت خبيرة التجميل، أن زيت المانجو له فوائد عديدة للبشرة، ومنها أنه يمتلك قدرة علي إزالة البقع الداكنة، وإخفاء عيوب حب الشباب والبشرة، وبالتالي تضيف توهج طبيعي لبشرتك، على جانب الفوائد التي تستعرضها في السطور التالية.

المانجو تحتوي علي فيتامين "أ"،البيتا كاروتين التي تقوم بتجديد خلايا البشرة والحصول علي بشرة متألقة ومتوحدة اللون .


المانجو من الفواكه المفيدة في الحد من البقع الداكنة، لذلك يمكنك استخدام زيت المانجو، ومزجه مع معلقة صغيرة من اللبن الزبادي. عند استخدام هذا الخليط يقوم بتقليل ظهور البقع الداكنة في الوجه .

يمكنك عمل ماسك بعصير المانجو، بخلط القليل منه، مع ملعقة من النشا.

ضعي الخليط على وجهك، لمدة نصف ساعة، وبعدها يشطف بماء فاتر.

يمكنك كذلك أن تستخدمي قشر المانجو، في تدليك كامل وجهك به.

واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه، وستلاحظين نضارة بشرتك.

هذا الماسك يصلح لجميع انواع البشرة، ماعدا الحساسة.

وعند شعورك بأي حرقان في البشرة، اغسليه بسرعة.

 

  اكتشفي فوائد واستخدامات زبدة الكاكاو لجمال بشرتك


كذلك يمكنك عمل اسكرب، باستخدام ملعقتين من عصير المانجو مع ملعقة سكر، ويصنفر به الجلد في حركات دائرية، وستنبهرين باللمعة التي سكون عليها وجهك.


Advertisements
الجريدة الرسمية