رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور .. 8 آلاف وحدة سكنية بـ"جنوب سيناء" حتى 2017

فيتو

كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن القوات المسلحة ستسلم المحافظة 2000 وحدة سكنية في يناير المقبل، مضيفا أن إجمالي الوحدات السكنية المقرر إنشاؤها بالمحافظة حتى عام 2017 يبلغ 8 آلاف وحدة منها ما يقرب من 5 آلاف وحدة سكنية سيتم استلامها في 18 شهرا.

وأوضح فودة أن القوات المسلحة ستقوم بتنفيذ إنشاء الوحدات السكنية بالاستعانة بأبناء جنوب سيناء والمقاولين المحليين، مشيرا إلى أنه تم طرح مطار رأس سدر وتوسعات مطار شرم الشيخ وميناء نويبع كمنطقة حرة وميناء طور سيناء كميناء سياحي وتجاري والمنطقة الصناعية بمدينة أبوزنيمة وإنشاء طريق وادي حبران الرابط بين طور سيناء وكاترين فضلا عن إنشاء معهد للتمريض لأبناء المحافظة ضمن خطة الدولة خلال اجتماع الرئيس الخاص بتنمية سيناء.
وأكد فودة أنه طالب الرئيس محمد مرسي بإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظة أسوة بشمال سيناء كما طالب بإنشاء أبراج جديدة للاتصالات لتغطي المحافظة بالكامل، مشيرا إلى أنه تم المطالبة بتوفير 4 مدرعات إضافية لقوات الأمن للتحرك في المناطق الجبلية الوعرة والمدقات.
وأشار إلى أن وزير الاستثمار سيزور المحافظة لمناقشة مشاكل المستثمرين خلال الفترة القادمة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الأحد بقاعة منتدى الشباب بطور سيناء بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية