رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية: انتهاء المرور على 22 مستشفى فرز لمجابهة كورونا

جولة محافظ الدقهلية
جولة محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انتهاء المرور على ٢٢ مستشفى من مستشفيات الفرز من إجمالى ٢٨ مستشفى بالدقهلية واللجنة مستمرة فى أعمالها لتغطية باقى المستشفيات.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن ضرورة  تكثيف الجهود وأهمية المتابعة الميدانية لمستشفيات الفرز بمحافظات مصر .

خروج 23 متعافي فيروس كورونا بينهم مسنة من عزل الدقهلية | صور

 وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم الانتهاء من المرور على ٢٢ مستشفى من إجمالى ٢٨ مستشفى من مستشفيات الفرز بنطاق محافظة الدقهلية وذلك من خلال لجنه المرور على مستشفيات الفرز  لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بهدف الوقوف على مدى كفاية الأطباء وهيئات التمريض والخدمات المعاونة ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأسرة اللازمة للمرضى، التغذية اللازمة.

 

 

وأضاف محافظ الدقهلية أن اللجنة مستمرة فى أعمالها حتى يتم الانتهاء من تغطية باقى المستشفيات بنطاق المحافظة.

 

 

وجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية كلف اليوم الخميس منال الغندور  السكرتير المساعد بالإشراف على أعمال اللجنة فى مرورها اليوم على مستشفيات نبروه المركزى، مستشفى صدر بهوت .

 

وكشف مرور اللجنة عن أن الأدوية والمسلتزمات بالمستشفيات المشار إليها كافية لمدة ٤ أسابيع قادمة .

 

وقال محافظ الدقهلية إن اللجنة المشار إليها تباشر أعمالها وفقا للقرار الذى أصدره بتشكيلها تحت إشرافه المباشر شخصيا وبمتابعة  نائب المحافظ .

 

وأضاف أن اللجنة تقوم برفع تقارير بنتائج المرور اليومى  للعمل فورا على اتخاذ القرارات المناسبة حيال  أية مشكلات طارئة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة وكافة الأجهزة المعنية.

 

وتابع المحافظ أن اللجنة انتهت حتى اليوم من المرور على مستشفيات المنصورة التخصصى وسندوب للتأمين الصحى وصدر وحميات المنصورة والمنصورة الدولى، وكذا ثلاثة مستشفيات بالسنبلاوين  ومستشفيات بلقاس وجمصة وشربين ودكرنس وصدر دكرنس، و منية النصر والكردى وميت سلسيل والجمالية، ميت غمر العام ، اتميده المركزى ب ودماص المركزى ب .

الجريدة الرسمية