رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة المنصورة تصنع بوابة تعقيم ذاتي لخدمة المستشفيات | صور

بوابة تعقيم ذاتي
بوابة تعقيم ذاتي بجامعة المنصورة

تفقد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة اليوم المرحلة الأولى من تصنيع بوابات التعقيم الذاتي الإلكترونية والتي سيتم نشرها على بوابات الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية.

وأكد عبد الباسط أن الانتهاء من المرحلة الأولى لتصنيع بوابات التعقيم جاءت في إطار توجهات الدولة بكافة قطاعاتها بتطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا ودعم كافة الإجراءات الاحترازية لمقاومة عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد والتي من بينها عمل تعقيم ذاتي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والأشخاص المترددين على الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية حيث تضم المرحلة الأولى 50 بوابة تعقيم ذاتي إلكترونية. 

وكيل صحة الدقهلية: استقبلنا 1085حالة كورونا بمستشفيات العزل

وأشار الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع أن تم إعداد لجنة عليا للإشراف على تصنيع البوابات التعقيم الذاتي بمواصفات قياسية لتوفير الحماية للأفراد داخل الجامعة في إطار خطة الدولة للتعايش مع الفيروس وتكثيف إجراءات أعمال التطهير والتعقيم داخل مرافق الجامعة المختلفة، للحفاظ على صحة وسلامة المتواجدين بها وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد-19" وتزامنًا مع استئناف العمل بمختلف قطاعات الجامعة وعودة العاملين بها.

 

 

وأضاف الدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا أن الجامعة بدأت بتصنيع بوابات التعقيم الذاتى الإلكترونية بعد تقدم مكتب التايكو بالجامعة للحصول على براءة اختراع للبوابة من أكاديمية البحث العلمي.

 

 

وتم تصنيع المرحلة الأولى بالقرية الأولمبية بالجامعة بمكونات بالسوق المصري كما ستقوم كلية العلوم بتصنيع المواد المطهرة والتي لا تضر بجسم الإنسان أو البشرة أو الملابس وتكون قادرة على القضاء على مختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا.

 

 

ونوه الكابتن هيثم البدويهي مدير القرية الأوليمبية أن بوابات التعقيم تعتمد في عملها على رشاشات رذاذ مياة لتعقيم الافراد ذاتيا وتم تصنيعها بالكامل بأيدي مصرية وبمكونات من السوق المصري وتم إجراء تعديلات عليها لتناسب نشاط المكان وعدد المترددين سواء كان كلية أو مستشفى أو وحدة من الوحدات الخاصة بالجامعة وتم إعداد دليل تشغيل للبوابات لنماذج (mu1 ,mu2 ,mu3 ,mu4).

 

 

رافق رئيس الجامعة خلال تفقد المرحلة الأولى الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ، الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة ، الكابتن هيثم البدويهي مدير القرية الأولمبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية