رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم الذهب وعلاقته بالحبس والدين والمرض

الذهب
الذهب

لون الذهب أصفر فهو من  الألوان غير المفضلة ويرتبط دائمًا بصفرة الموت وشحوب المرض وهو لون لا يعبّر عن القوة ولا يعبّر عن معان إيجابية مثل اللونين الأبيض والأخضر مثلًا .

 

وكلمة ذهب تدل على معاني الذهاب والترك والرحيل والمغادرة والمفارقة وغير ذلك مما يفيد بانفصال شيء عن شيء وهذه معان سلبية في عمومها.

 

ويميل مفسرو الأحلام إلى أن شراء الذهب في المنام من الرؤى التحذيرية التي تسبق الأحداث غير السعيدة ويفسّرون تأويلهم لحلم شراء الذهب على أن الرائي سوف يجلب على نفسه مشكلات ومصائب تورثه الهمّ والقلق والتوتر ويربطون ذلك بأن اقتناء الذهب في الحياة الواقعية يجعل الإنسان مهمومًا خوفًا من أن يفقد هذا الذهب بالسرقة أو الضياع. 

 

يرى جمهور مفسري الأحلام أن رؤية بيع الذهب في المنام رؤيا محمودة.

 

والتخلص من الذهب ببيعه يدل علي  أنه سوف يتخلص من أمور كانت تسبب له القلق والغمّ وأنّ في هذه الرؤية بشارة من الله سبحانه وتعالى أن صاحب الرؤيا سوف يذهب همّه وغمّه. 

 

وإذا رأت العزباء في المنام  الذهب  فهي رؤية  محمودة في أغلب الأحوال فهو يدل علي الخطبة والزواج  إذ أنه عرف من قديم الأزل بأن العروس تهدى خواتم الذهب في عرسها أو خطبتها .

 

وإذا رأت أنها تخطب ويدفع مهرها بالذهب فهذه بركة في زواجها وتيسير له .

 

وإذا رأت أنها ترتدي خاتمًا من ذهب دلّ ذلك على قرب زواجها ,وإذا رأت أنها ترتدي خاتمًا من الذهب مرصعًا بالجواهر دلّ ذلك على زواجها من شخص ثري.

 

أمّا إذا رأت أن لها ذهبًا يضيع أو نظرت إلى يديها أو رقبتها ولم تجد فيها ذهبًا دلّ ذلك خسارتها وقد يدل علي  تعثر أو فشل في مشروع خطبة أو فقدان زوج محتمل. 

 

و الذهب في منام المتزوجة يدل علي أولادها البنين والبنات حسب النوع فإذا كانت القطعة مذكرًا كالخاتم دلّ ذلك على الولد  وإذا كانت مؤنثة كالدبلة أو السلسلة دل ذلك على البنت.

 

اقرأ أيضا: 

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد.. وعلاقته بالحصول على الأموال

 

 إذا رأت المتزوجة في المنام أنها تشتري ملابس مصنوعة من ذهب دلّ ذلك على صلاح حالها مع الله عزوجل .

 

وإذا رأت أنها تشتري خاتمًا من ذهب دلّ ذلك على قرب حملها أو حمل إحدى بناتها وأن المولود سيكون ذكرًا بإذن الله .

 

وإذا رأت أنها تشتري سلسلة أو قلادة فأغلب الظنّ أنها تحمل ببنت أو تحمل إحدى بناتها .

 

وإذا رأت الغوايش في حالة جيدة وتلمع دلّ ذلك على قوة العلاقة العاطفية بينها وبين زوجها .

 

وإذا رأت الغوايش مكسورة أو ذهب لونها دلّ ذلك على ضعف رباطها بزوجها وعلى فتور العلاقة العاطفية بينهما.

 

اقرأ أيضا: 

تفسير حلم الجنازة في المنام وعلاقتها بالطلاق وارتكاب الموبقات

 

وإذا رأت  الحامل في المنام قطعا من الذهب اذا كان مذكرًا كالخاتم والعقد والحلق أو القرط فإن المولود القادم سيكون ذكرًا بإذن الله تعالى والعكس فإذا رأت قطعًا ذهبية مؤنثة كالقلادة والإسورة والغويشه وغيرها كان المولود القادم بنتًا. 

 

 وإذا رأت المطلقة  في منامها أنها ترتدي في يديها أو ساقيها قطعًا من الذهب كأن ترتدي في قدميها خلخالًا أو سوارًا أو إسورة في معصمها دلّ ذلك على الالتزامات والمسؤوليات التي تقيّد حركتها وتحبسها عن مزاولة حياتها ,اما إذا رأت  أنها ترتدي قلادة أو سلسلة أو قرطًا أو حلقًا في أذنيها دلّ ذلك على أنها مثقلة بالمشكلات والهموم. 

 

والذهب في منام الرجل من الرؤى غير المحمودة إلا في حالات نادرة جدًا لا سيّما إذا جاء في المنام  أن الرجل يرتدي قطعًا ذهبية تقيّد حركته كالخلخال والإسورة والسوار فإنها تدل علي  الحبس أو الدين أو المرض والله اعلم    .

الجريدة الرسمية