رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة والآثار: 100 ألف سائح إسباني زاروا مصر في 2019

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار أن مصر استقبلت أكثر من 100 ألف سائح إسبانى خلال عام 2019 وأن مصر تأمل فى زايدة عدد السائحين الوافدين من الأسواق. 

يذكر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار بحث مع نظيرته وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية ماريا رايس ماروتو الليرا سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى القطاع السياحى والاستعدادات والإجراءات الاحترازية فى كلا الدولتين لاستقبال الزائرين، فى ظل إعلان إسبانيا استعدادها لاستقبال السياحة الخارجية من بعض دول العالم مع بداية شهر يوليو.   

١٠ صور ترصد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية

وناقش الوزيران استئناف النشاط السياحى بين البلدين فى ظل الإجراءات الوقائية المتبعة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة من الجانبين لضمان سلامة صحة السائحين والعاملين بالقطاع فى البلدين بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة وتبادل أجندة المناسبات السياحية والاستفادة من الخبرات الإسبانية فى مجال سياحة المدن والترويج للمنتجات والمقاصد السياحية المصرية فى هذا المجال. 

اتفق الوزيران على العمل على تجديد وتطوير اتفاقية التعاون المشتركة فى مجال السياحة بين البلدين والتى تم توقيعها عام 2001، بحيث تتناول تعزيز التكامل فى المجال السياحى وكذلك إبرام اتفاقيات ثنائية بين البلدين ذات ضوابط صارمة للحفاظ على سلامة صحة السائحين والعاملين بالقطاع السياحى، وذلك بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة.  

الجريدة الرسمية