رئيس التحرير
عصام كامل

مراكز الأشعة الخاصة بالقليوبية ترفض إجراء "مقطعية" على الصدر.. و"الصحة" ترد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة القليوبية ظاهرة غريبة وهي امتناع عدد كبير من مراكز الأشعة الخاصة عن إجراء الأشعة المقطعة على الصدر والتي يطلبها الأطباء المتخصصون للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وقال محمد عبد المنعم أحد أهالي مدينة بنها إنه مخالط لأسرة تم إيداعها بالحجر الصحي لإصابتها بفيروس كورونا وبدأت تظهر عليه أعراض الفيروس والتزم بالحجر المنزلي ، مشيرًا إلى أنه مع شدة التعب تواصل مع أستاذ أمراض صدرية وطلب منه عمل أشعة مقطعية على الصدر للاطمئنان فذهب للكثير من مراكز الأشعة الخاصة والتي رفضت إجراء التحاليل خوفًا من أن يكون المريض مصابًا بكورونا.

كما أضاف سيد مكرم أحد أهالي مدينة طوخ أنه شعر بتعب شديد وصداع مستمر وأعراض قيء وإسهال واشتبه الطبيب في إصابته بكورونا منذ أسبوع ومنذ ذلك الحين ولا يوجد أي مركز للأشعة يقبل عمل له أشعة مقطعية على الصدر ومركز وحيد ببنها هو الذي وافق بصعوبة وأعطاه موعدًا لإجرائها بعد أسبوع.

وفي هذا السياق أكد الدكتور محمد الجزار أستاذ جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي أن التشخيص المبدئي لفيروس كورونا لا بد من إجراء الأشعة المقطعية على الصدر وصورة الدم الكاملة ثم يليهم إجراء المسحة لذلك فإجراء الأشعة أمر مهم وبعض حالات الالتهاب الرئوي تكون كورنا خاصة وأننا في فترة وباء.

لليوم الثالث على التوالي.. القليوبية تشن حملة لتطهير الرياح التوفيقي ببنها

من جانبه أوضح الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن وزارة الصحة وفرت 4 أماكن بالقليوبية لعمل أشعة مقطعية على الصدر وهي مستشفيات التأمين الصحي ببنها وشبرا الخيمة وبنها العام وشبين القناطر بالإضافة إلى مستشفى بنها الجامعي.

وأضاف أن كل المستشفيات الحكومية تقدم للمريض كافة الخدمات الطبيبة وتنفذ إجراءات مكافحة العدوى للتعامل مع المشتبه في إصابتهم بفيروس كورنا المستجد كوفيد 19.

الجريدة الرسمية