رئيس التحرير
عصام كامل

بعد ظهوره بالدوري الألماني.. تعرف على عمر مرموش لاعب وادي دجلة

عمر مرموش
عمر مرموش

لفت اللاعب المصري عمر مرموش الانظار في الساعات الماضية بعد ظهوره لأول مرة ومشاركته في فوز فريقه فولفسبورج على باير ليفركوزن أمس الثلاثاء بالدوري الألماني، بنتيجة 4-1.

 

الظهور الاول بالدوري الالماني

وشارك عمر مرموش في فوز فولفسبورج على باير ليفركوزن بنتيجة 1/4 ، حيث دخل المباراة في الدقيقة الـ77 بدلًا من ريناتو ستيفن.

ويحتل فولفسبورج  المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 42 نقطة.

 

 

الانتقال لصفوف فولفسبورج

انتقل مرموش في صيف 2017 من وادي دجلة إلى الفريق الثاني في فولفسبورج نظير 100 ألف يورو.

اكتشاف كارتيرون

تالق عمر مرموش في قطاع الناشئين بنادي وادي دجلة المصري وخطف أنظار الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق لدجلة، والحالي للزمالك، الذي صعده للفريق الأول وعمره لا يزيد عن 17 سنة وتألق ما الفريق الأول حتي بعد رحيل كارتيرون حيث منحه أحمد حسام ميدو الفرصة لأهميته بالفريق.

 

 

البداية الرسمية أمام زعيم الثغر

مرموش خاض أول مباراة رسمية مع وادي دجلة أمام الاتحاد السكندري في ختام الدوري المصري موسم 2015–2016 وصنع هدفًا في فوز فريقه بنتيجة 3-2.

دور ميدو مع مرموش 

واصل وادي دجلة اعتماده على اللاعب الصاعد عمر مرموش بعد رحيل كارتيرون وتولي أحمد حسام ميدو قيادة الفريق الذي منح مرموش فرصة أكبر في موسم 2016–2017، وأشركه في 15 مباراة، فسجل مرموش هدفين في شباك الشرقية والداخلية بالدوري بجانب التسجيل في شباك فاركو في كأس مصر.

 

 

 

منتخب الشباب

انضم مرموش إلى منتخب الشباب الذي خاض بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة التي أقيمت في مارس 2017، وجلس بديلًا لمصطفى محمد، لكنه لفت الأنظار بعد متابعته في الدوري المصري وحصل على عرض من فريق فولفسبورج الألماني.

عمر مرموش يظهر لأول مرة في الدوري الألماني مع فولفسبورج

عرض فولفسبورج

وافق وادي دجلة على رحيل مرموش إلى الفريق الألماني، فولفسبورج لكن اللاعب اختفى بعدها عن الأنظار حيث كان يشارك في فريق الشباب.

تألق بفريق الرديف فولفسبورج موسم ٢٠١٨

وتم تصعيد مرموش لفريق الرديف لفولفسبورج فخاض 17 مباراة في موسم 2017–2018 وسجل 4 أهداف.

تراجع مستواه بموسم ٢٠١٩

تراجعت مشاركات مرموش في الموسم الماضي ولم يحرز أي أهداف.

استعادة التألق ٢٠٢٠

 عاد مرموش  للتألق بقوة في الموسم الحالي مع فريق الرديف بناديه وسجل 9 أهداف وصنع هدفين.

 

 

الانضمام للفريق الأول بعد كورونا

نال مرموش الفرصة مع الفريق الاول لفولفسبورج بعد فترة توقف النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس كورونا بعدما نال ثقة المدرب النمساوي أوليفير جلاسنر وجلس على مقاعد البدلاء في لقائي أوجسبورج وبوروسيا دورتموند  الاسبوع الماضي ثم شارك في لقاء باير ليفركوزن أمس.

الجريدة الرسمية