الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إقبال كبير على محال التسالي بعين شمس ليلة العيد رغم قرار الحظر | صور

محال التسالي في عين شمس
محال التسالي في عين شمس

شهدت منطقة عين شمس بالقاهرة مساء اليوم السبت ليلة عيد الفطر المبارك خرق  محال التسالي لقرار حظر التجوال وتسببت في وجود حالة من الزحام الشديد من قبل المواطنين لشراء المسليات على الرغم من القرارت التي أصدرتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 



وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أصدر  قراراً بشأن إجازة عيد الفطر المبارك والإجراءات الإحترازية التي سيتم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا خلال هذه الفترة.

ونصت المادة الأولى من القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المُرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

اجازة عيد الفطر 2020

ونصت المادة الثانية على أن يستمر إغلاق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يُماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تُقدم التسلية أو الترفيه.

ويقتصر العمل بجميع المطاعم وما يُماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المُتنقلة ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التي تُقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواى) خارج ساعات حظر الانتقال، والتحرك وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.

وتُغلق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية " أمام الجمهور على مدار اليوم.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067