رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة توضح عقوبات الترويج لفنادق غير حاصلة على شهادة السلامة الصحية

حسام الشاعر رئيس
حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة

قال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة إنه في حالة قيام شركات السياحة بالتسويق لفندق مازال في طريقه للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار لاستقبال وفود السياحة الداخلية، وتم بيع الرحلة لاي مواطن ولم يتمكن الفندق من الحصول على الشهادة الصحية قبل التسكين، تتعهد الشركة برد كامل ما تم تحصيله من العملاء وإضافة ما يفيد ذلك في إيصال السداد الخاص بالشركة الذي يستلمه العميل عند سداد أية مستحقات .

 

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الغرفة على الحفاظ على حقوق الشركات الجادة والملتزمة وضمان سلامة وحقوق المواطنين وقصر التعامل فقط علي الفنادق التي تنفذ خطة السلامة الصحية حرصا علي صحة النزلاء ومنع انتشار فيروس كورونا ويهدف إلى تنفيذ خطة الدولة لحماية المواطنين وجهودها في السيطرة على انتشار الفيروس وإنجاح وتشجيع برامج السياجة الداخلية.

 

اقرا ايضا: 

الآثار توافق على نقل قطع من مخازن المواقع إلى 4 متاحف  

 

يذكر أن 26 فندقا من فنادق أربعة بجنوب سيناء والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح تسلمت شهادة السلامة الصحية، وذلك بعد استيفائها كافة ضوابط واشتراطات السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل  باستقبال النزلاء.

 

وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أنه تم تسلم شهادة السلامة الصحية لـ 8 فنادق من 13 فندقا بمحافظتي الإسكندرية ومطروح وفندقين من ثلاثة فنادق في محافظة جنوب سيناء و 16 فندقا في محافظة البحر الأحمر .

 

واشار إلى أن عدد الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية منذ بدء إجراءات الفحص يوم الجمعة الماضي وصل إلى 44 فندقا من اجمالي 173 كانت قد تقدمت بطلبات إعادة التشغيل إلى غرفة المنشآت الفندقية. 

 

 وأضاف أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل. 

 

أما الفنادق التي استوفت الشروط وحصلت علي الشهادات في محافظة جنوب سيناء شملت فندق ستيلا و فندق كونكورد السلام اما تلك التي في محافظة البحر الأحمر شملت فنادير وموزاييك وإنشنت ساند وأوشن ڤيو و جاردن بيتش وبور ميريت وردة الصحراء والقصر القديم وترتلز إن وكوكس كلوب وكازاكوك وثري كورنرز ريحانة ريزورت وكورال بيتش ووايت بيتش وسندباد اكوابارك واكواجوي ريزورت باي وعلي باشا وكابتن إن وموڤنبيك الجونة والخمسة وجازاكوا مارينا ورويال مكادي وشتايجنبرجر الجولف ريزورت وجولدن بيتش وهيلتون بلازا وشيراتون ميرامار والاليزيه وتيتانك رويال وكليوباترا وشمس سفاجا وشجرة مرسي علم. 

 

 وحصلت علي الشهادات أيضا كل من فندق فلسطين وفورسيزنز بمدينة الإسكندرية وفنادق بورتو مارينا وسيدي عبد الرحمن العالمين وسيزار باي بالساحل الشمالي وفندق هيلتون كينج رانش ببرج العرب وفندقي چاز ألماظة وچاز كريستال بمطروح

الجريدة الرسمية